مايكروسوفت، آمازون، ياهو، سامسونج وغيرها يتنافسون للاستحواذ على “سيانوجين” [إشاعة]

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

2014-08-06 13.21.23

تتنافس مجموعة من الشركات العملاقة للاستحواذ على شركة برمجيات صغيرة بدأها مجموعة من الهواة قبل أعوام وهي بالطبع “سيانوجين” Cyanogen Inc، بحسب تقرير أخير نشره موقع The Information.

يعرف معظم مستخدمو أندرويد المتقدّمون “سيانوجين” والتي قبل أن تتحول إلى شركة كانت عبارة عن نسخة مُعدّلة من نظام أندرويد مفتوح المصدر يقوم بتطويرها مجموعة من المطوّرين بمساعدة الكثير من المُساهمين المتطوعين. الروم الشهيرة المُسماة CyanogenMOD تجلب لأجهزة أندرويد المُختلفة ميزات تخصيص وإضافات كثيرة لا تتوفر بنسخة أندرويد الرسمية من غوغل.

بعد شهرتها تحولت سيانوجين إلى شركة، وتعاقدت مع بعض الشركات الصينية لاعتماد نسخة سيانوجين بدل نسخة غوغل في هواتفها الرسمية، مثل هاتفي Oppo N1 و OnePlus One. وحتى بعد تحولها إلى شركة ما زالت سيانوجين تقوم بتطوير الرومات المجانية ومفتوحة المصدر لجميع المستخدمين ولمختلف أنواع الهواتف.

لكن التقرير الأخير يذكر بأن هذه الشركة الطموحة الصغيرة لفتت نظر العمالقة بقوة، حيث يقول بأن عددًا من الشركات العملاقة مهتمة بالاستحواذ على سيانوجين، بل ويقول التقرير بأن فريق سيانوجين قد اجتمع مع “ساتيا ناديلا” المدير التنفيذي لمايكروسوفت.

قد لا نستغرب اهتمام سامسونج وآمازون بالحصول على خبرة فريق سيانوجين فهي شركات تقوم بإنتاج أجهزة بنظام أندرويد، لكن اهتمام مايكروسوفت قد يكون مُستغربًا بعد أن أعلنت مايكروسوفت أنها ستوقف اعتماد سلسلة هواتف Nokia X على أندرويد وتتجه بشكل كامل إلى ويندوز فون 8. كما أن ياهو لا تقوم بإنتاج الهواتف إلّا إن كانت لديها خطة ما في هذا الصدد.

بالتأكيد هذه تبقى إشاعة غير مؤكدة، قد يتبين أنها خاطئة بالكامل، أو بشكل جزئي، أي أن الشركات المهتمة هي ليست جميع تلك المذكورة في التقرير.

ما رأيك بهذه الإشاعة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Information]

The post مايكروسوفت، آمازون، ياهو، سامسونج وغيرها يتنافسون للاستحواذ على “سيانوجين” [إشاعة] appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول