إنفيديا تؤكد وجود حاسب HTC Nexus 9 وتقول أنه قادم قريبًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

أكدت شركة إنفيديا NVIDIA بشكل غير مُباشر بأن معالجها الأخير والقوي Tegra K1 سيكون موجودًا في قلب حاسب غوغل الرسمي القادم HTC Nexus 9، وذلك بحسب ما ورد ضمن وثيقة قانونية نشرتها الشركة في موقعها قبل أن تسحبها لاحقًا.

الوثيقة القانونية تتعلق بدعوى قضائية أخيرة تخوضها إنفيديا ضد كوالكوم وسامسونج بحجة انتهاك الأخيرتين في معالجاتهما براءات اختراع عائدة لها. لكن بغض النظر عن تفاصيل الخلاف على براءات الاختراع، فقد ورد في معرض الوثيقة العبارة التالية: “إن حاسب HTC Nexus 9، المتوقع في الربع الثالث من العام 2014، من المتوقع أيضًا أن يحمل معالج Tegra K1″.

لا توجد أية معلومات أخرى في الوثيقة لكن التسريبات السابقة تؤكد بأن Nexus 9 سيتمتع بأقوى المواصفات حيث سيحمل شاشة بدقة QHD بقياس 8.9 إنش و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 3 ميغابيكسل.

صورة تخيلية لحاسب Nexus 9 تم وضعها بناءً على معلومات مسربة

صورة تخيلية لحاسب Nexus 9 تم وضعها بناءً على معلومات مسربة

يُذكر بأن معالج NVIDIA Tegra K1 يُعتبر واحدًا من أقوى المعالجات على الإطلاق وخاصة من حيث القوة الرسومية حيث يمتلك وحدة رسومية مؤلفة من 192 نواة وهو مبني على معمارية NVIDIA Kepler التي تستخدمها إنفيديا في بطاقات الإظهار القوية المُستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب، مع دعم DirectX 11 و OpenGL 4.4.

 من جهتنا، لا نستطيع انتظار طرح هذا الحاسب اللوحي. ماذا عندك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[SlashGear]

The post إنفيديا تؤكد وجود حاسب HTC Nexus 9 وتقول أنه قادم قريبًا appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول