أندرويد يستحوذ على 84 بالمئة من حصة الهواتف الذكية

أخبار أندرويد أضف تعليق

xmas-android-840x420

يواصل أندرويد زحفه الذي لا يُمكن إيقافه في سوق الهواتف الذكية، حيث أشارت دراسة أخيرة نشرتها شركة Strategy Analytics المتخصصة بدراسات السوق بأن حصته السوقية بلغت خلال الربع الثالث من العام الحالي 84 بالمئة، في ارتفاع من 81.4 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر التقرير بأن السوق العالمي لأجهزة أندرويد يبدو “غير قابل للهزيمة” حتى الآن، وتابع التقرير بأن الخدمات منخفضة التكلفة والبرمجيات سهلة الاستخدام التي يُقدمها تبقى جذابة لشركات تصنيع الهواتف وشركات الاتصالات والمُستهلكين حول العالم.

لكن رغم ذلك يتحدث التقرير عن تحديات يواجهها أندرويد مثل منصته التي أصبحت مُزدحمة بمئات العلامات التجارية، كما أن اسعار أجهزة أندرويد تتجه للانخفاض والشركات التي تُحقق منه الأرباح قليلة.

على أية حال ما زال أندرويد متفوقًا بنسبة كبيرة من حيث عدد الأجهزة المشحونة حيث تم شحن 268 مليون هاتف بنظام أندرويد خلال الربع الثالث، في حين شحنت آبل 39.3 مليون هاتف وانخفضت حصتها إلى 12.3 بالمئة من 13.4 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

يبدو بأن أندرويد ما زال مُندفعًا دون توقف، وبأنه لم يصل حد الإشباع في السوق بعد. وعدا عن آبل التي تحظها أجهزتها بشعبية كبيرة رغم تراجع حصتها، تُعاني بقية الشركات مثل مايكروسوفت وبلاك بيري في الحفاظ على نسب صغيرة من السوق لا تستطيع تجاوزها.

هل تعتقد بأن أندرويد سيقف عند هذه النقطة أو يبدأ بالتراجع على المستوى المنظور؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Strategy Analytics]

The post أندرويد يستحوذ على 84 بالمئة من حصة الهواتف الذكية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول