الطريقة الصحيحة لالتقاط الصور بطريقة “فوتوسفير”

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot_2014-11-04-21-23-48_marked

Screenshot_2014-11-04-21-23-48_marked

تتيح  ميزة “فوتوسفير” إلتقاط صورة تشمل كل ما حولك بزاوية 360 في جميع الجهات، فعند مشاهدتها تشعر وكأنك تقف أمام المكان الموجود في الصورة. أتاحت غوغل هذه الميزة منذ إصدار أندرويد 4.2 “جيلي بين”، وكانت المشكلة في ذلك الوقت أن الميزة متاحة لبعض المستخدمين اللذين يملكون هواتف Nexus 4 وبعد فترة قامت معظم الشركات بتبني الميزة في هواتفها الحديثة، وعند إطلاق غوغل تطبيق الكاميرا الخاص بها في متجر غوغل بلاي قامت بتوفير هذه الميزة لكل من يملك هاتف يعمل بإصدار 4.4 “كيت كات”، ومع إزدياد الحصة السوقية لإصدار “كيت كات” ازداد عدد المستخدمين الذين يستطيعون الإستفادة من هذه الميزة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقالة أفضل طريقة لتصوير صور “فوتوسفير”:

  1. قم بتحميل تطبيق الكاميرا الرسمي من غوغل، ثم قم بإختيار إختر وضع “فوتوسفير أو Photosphere” عن طريق السحب من يسار الشاشة الى اليمين.
  2. قم بحمل الهاتف بشكل قريب من جسمك ومقابل لوجهك، ويجب إبقاء الشاشة بشكل مقابل لعينك.
  3. قم بتوجيه الكميرا نحو الدائرة البيضاء حتى تصبح بداخل الإطار الدائري ويتحول لونها الى أزرق، أبقى الدائرة داخل الإطار حتى يقوم الهاتف بإصدار صوت يشير الى بدء التصوير.
  4. إبدأ بتدوير الهاتف الى جهة اليمين او اليسار ببطئ، متوقفاً عند كل دائرة حتى يتمكن الجهاز من أخذ صورة. ولأخذ صورة بزاوية 360 درجة يجب عليك الدوران حول مكان وقوفك بدون أن تغير وضعية الإمساك بالهاتف وبدون أن تخطو اي خطوة بأية جهة.
  5. بعد إكمالك للدائرة بنفس المستوى تستطيع رفع جهازك الى الأعلى أو الأسفل من أجل متابعة إلتقاط الصورة، وتذكر يجب الا تغير مكان وقوفك أو وضعية يديك أثناء إلتقاط الصورة وهناك خمس طبقات لهذه الدوائر واحدة في المنتصف وإثنان من الأعلى وإثنان من الأسفل.

بعد إكمالك الصورة أو الإنتهاء من تصوير القسم المراد تصويره قم بالنقر على زر “√” ليبدأ الهاتف بمعالجة الصورة، وفي حال قمت بأخذ لقطة من اللقطات وكانت سيئة تستطيع التراجع عنها عن طريق النقر على زر”⊂” بعد إلتقاطها مباشرة حيث يقوم هذا الزر بمحو آخر لقطة فقط، أما في حال أردت حذف جميع اللقطات في الصورة والبدء من جديد قم بالنقر على زر”×”، وبالطبع تحتاج الى بعض التمرين حتى تتقن أخذ الصور بإحترافية وما قدمناه في هذه المقالة هو الطريقة فحسب.

يذكر أن غوغل قامت عند إطلاق أندرويد 4.3 “جيلي بين” بنشر فيديو تعريفي بهذه الميزة، وتستطيع مشاهدته من هنا:

Click here to view the embedded video.

هل قمت بتجربة هذه الميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post الطريقة الصحيحة لالتقاط الصور بطريقة “فوتوسفير” appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول