غوغل ألغت خطة لدعم قارىء للبصمة في “نيكسوس 6″

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus6_moto_lollipop

يبدو بأن بعض التسريبات المُبكّرة حول هاتف غوغل الأخير Nexus 6 لم تكن خاطئة بالكامل. حيث أشارت التسريبات التي ظهرت قبل عدة أشهر من الكشف عن الجهاز، بأنه سيحمل معه قارئًا للبصمة، لكن عند الكشف الرسمي عن الجهاز تبيّن بأن الهاتف لا يمتلك قارئًا للبصمة، وبأن أندرويد 5.0 كنظام تشغيل لا يُقدّم أي دعم برمجي لذلك.

لكن بحسب معلومات أخيرة ومؤكّدة، حيث تمّ العثور عليها ضمن مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP على شكل تعليقات لمطوّرين من غوغل، فإن أندرويد 5.0 كان من المُفترض أن يحمل دعمًا للبصمة، وبأن هاتف Nexus 6 كان من المُفترض أن يتوفر مع قارىء للبصمة بل إن النموذج الأولي للهاتف كان يدعم ذلك، قبل أن تُقرر غوغل لاحقًا إلغاء الفكرة لأنها لم تكن جاهزة بشكل كامل على ما يبدو.

هذا تعليق من أحد المطوّرين يُبيّن إلغاء دعم قراءة البصمة من Nexus 6 وقد تم ذلك في أواخر آب/أغسطس، ويظهر في التعليق طراز حسّاس البصمة وهو من تصنيع شركة Validity Sensors.

وكان من المُتفرض أن يُرافق Nexus 6 إطلاق مجموعة كاملة من الواجهات البرمجية APIs في أندرويد 5.0 المُخصصة للتعامل مع البصمة. وهُنا تعليق من أحد مطوّري أندرويد يُبيّن قيامه بسحب بعض الشيفرة المصدرية الخاصة بهذه الواجهة البرمجية حتى تُصبح (الواجهة البرمجية الجديدة جاهزة) بحسب ما يذكر في تعليقه، مما يُلمح إلى إمكانية عودة الميزة في إصدار قادم من أندرويد.

كما كشفت بعض التعليمات البرمجية التي عُثر عليها ضمن الشيفرة المصدرية بأن قارىء البصمة سيعتمد أسلوب تمرير الإصبع من الأعلى إلى الأسفل، وليس على غرار قارىء البصمة في “آيفون” الذي يتم استخدامه بوضع الإصبع فوقه من دون تحريكه. وكان من المُفترض أن تظهر صورة على الشاشة تعرض للمُستخدم الأجزاء من الإصبع التي ما زالت بحاجة إلى المسح لمُساعدة المستخدم في تمرير الإصبع بالشكل الصحيح.

ولم يكن من المُفترض أن ينحصر استخدام قراءة البصمة في إلغاء تأمين شاشة الهاتف، بل في ا ستخدامها مع التطبيقات الأخرى التي تدعمها، كما بيّنت المعلومات التي عُثر عليها.

إذًا، دعم أندرويد لقراءة البصمة قد يكون قادمًا إلى أندرويد في نسخة لاحقة، إذ لا يبدو بأن غوغل استغنت عن الفكرة تمامًا، بل قامت على الأغلب بتأجيلها لأنها لم تكن جاهزة بشكل كامل في الموعد الزمني المُقرر لإطلاق الجهاز.

هل أنت مع دعم قراءة البصمة بشكل رسمي في أندرويد؟ وهل كنت تتمنى صدور Nexus 6 بهذه الميزة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Ars Technica]

The post غوغل ألغت خطة لدعم قارىء للبصمة في “نيكسوس 6″ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول