لماذا لن تقوم جوجل بتحديث نسخها القديمة من الأندرويد لسد الثغرة الأمنية المكتشفة؟

غير مصنف أضف تعليق

android_doente

في وقت ما مطلع هذا الشهر تم إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة لها تأثير على أكثر من 939 مليون جهاز يعمل بنظام الأندرويد، وهي النسخ الأقدم من نسخة أندرويد 4.4 كيت كات.

الثغرة جاءت في ملفات Android WebView، وهي الثغرة التي تتيح للتطبيقات عرض مواقع إلكترونية على متصفحات الهواتف الإفتراضية دون رغبة المستخدم. وفي مشاركة لـ Adrian Ludwig مدير الآمن للأندرويد على جوجل بلس أوضح فيها لماذا لم تقم جوجل بإطلاق تحديث لإصلاح هذه الثغرة حتى الآن.

ففي الوقت الذي يتعرض فيه ما يقرب من مليار جهاز يعمل بالأندرويد لهذه البرمجيات الخبيثة، تقول جوجل بأن حلهم لهذه المشكلة سيتطلب تغييرات جوهرية في أكواد نسخ الأندرويد وهو الأمر الذي قد يؤثر بالسلب على هذه النسخ وليس تأمينها.

ومن حيث الحل فتقول جوجل بأن على مستخدمي هذه النسخ تحميل المتصفحات الأخرى كـ Google Chrome و Firefox، وهي المتصفحات التي لا تعتمد على نظام جوجل المدمج في عرض المحتوى بل تستخدم خوارزميتها الخاصة، كما تقوم بتحديث نسخها بشكل دوري مما يبعدها عن الثغرة الأمنية الحالية وأي ثغرة أمنية قادمة.

المصدر

The post لماذا لن تقوم جوجل بتحديث نسخها القديمة من الأندرويد لسد الثغرة الأمنية المكتشفة؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول