خدمة Android Pay قادمة في مؤتمر جوجل القادم

غير مصنف أضف تعليق

 على ما يبدو، فإن جوجل تخطط لطرح واجهة برمجة التطبيقات API الخاصة بنظامها الجديد Android Pay في معرضها القادم للمطورين.

و كانت جوجل قد بدأت العمل على إيجاد حلول للدفع الإلكتروني مباشرة من هاتفك منذ سنوات خلال استحواذها على شركات ناشئة متخصصة و إعلانها عن Google Wallet الذي يتيح لحاملي هواتف أندرويد بالخصوص، استعمال حساباتهم و بطاقاتهم البنكية المُسجلة مسبقا في النظام، بالدفع مباشرة على المواقع الإلكترونية أو بعض من  المحلات التجارية حول العالم.
gw-22-sept-2011-bi-dng-img_8688

معرض المطورين هذا العام I/O سيحمل بين طياته العديد من الأمور الجديدة التي كانت جوجل تعمل عليها طيلة هذه السنة و حتما سيكون لخدمة Android Pay النصيب الأكبر من هذا المعرض، حيث ستتيح الواجهة البرمجية الخاصة بالخدمة لعموم المطورين من أجل أن يتمكنوا من تطوير حلول مختلفة بأنفسهم لصالح تطبيقاتهم التي تحمل خيارات الدفع داخلها.

هذه الخدمة ستبنى على نظام  جوجل الخاص HCE  الذي هو مربوط برقاقة NFC  المتواجدة في أغلب هواتف أندرويد الحديثة، الخطوة تهدف لبناء نظام موحد للدفع على أساس أنه قد يُستعمل في تكنولوجيا Google Wallet  في المستقبل.

Infographic-What-Will-Android-Pay-Look-Like-featured

جوجل كانت قد حولت إهتمامها إلى حلول الدفع عبر الهاتف منذ سنوات لكن المنتج لم يحصل على النجاح المرغوب أو ربما لم يفهم المطورون جيدا كيفية التعامل معه، إلى حين ظهور خدمة أخرى مشابهة من شركة آبل تحمل إسم Apple Pay، هنا بدأت الأنظار تتوجه من جديد إلى هذا النوع من الخدمات و توفيرها بشكل أكبر للمطورين على منصة الأندرويد على عكس ما تفعله آبل بمنتجها.

و كانت جوجل في وقت سابق قد استحوذت على شركة WePay  من أجل الحصول على واجهة برمجياتها لدمجها مع Android Pay كما فعلت مع شركات أخرى، كما أشارت إلى أنها قد تطور من تقنية الدفع عبر البلوتوث أيضا و ذلك من خلال إستحواذها على شركة متخصصة تحمل إسم SoftCard.

tap and save setup 2

الدفع عبر الهواتف الذكية موضوع حساس يستوجب العديد من الإجراءات الأمنية بخصوص أرقام البطاقات الأمنية و الأسماء إلخ. و خدمة Apple Pay  تزعم أنها لا تقوم بحفظ أي من هذه المعلومات عند قيامك بعملية شراء أو دفع، لكن هل من الممكن حقا أن لا يتم تخزين أي معلومة حولك؟ و ما الذي سيأتي به المطورون من خلال حصولهم على هذه التكنولوجيا من جوجل؟ سنرى ذلك قريبا في مؤتمر Google I/O  المقرر عقده نهاية شهر ماي المقبل.

The post خدمة Android Pay قادمة في مؤتمر جوجل القادم appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول