شائعات: هاتف نيكسوس القادم قد يكون من مُصنع صيني

غير مصنف أضف تعليق

 هاتف نيكسوس من جوجل هو واحد من أكبر الهواتف المرتقبة في كل سنة، و الشركة المُصنعة للهاتف تتغير من إصدار لإصدار، فبعد أن حصلت إل جي على شرف صناعة Nexus 4  و Nexus 5، فقد كان نصيب النسخة السادسة من الهاتف لصالح Motorola، لكن ماذا عن النسخة القادمة؟
nexus6-1

من المبكر أن نتحدث عن هذا خصوصا أن Nexus 6  تم إصداره في أواخر العام الماضي ليبدأ بيعه رسميا في الأشهر القليلة الماضية، لكن صدرت إشاعات تقول أن النسخة القادمة من الهاتف هذه المرة ستكون لصالح مُصنع صيني.

العديد من المتابعين يفضلون رؤية شراكة بين جوجل و سوني لإنتاج الهاتف، لكن الإحتمالية قليلة خصوصا مع الأخبار المنتشرة حول عزم سوني بيع قطاع المحمول الخاص بها، هذا ما يضع الشركات الصينية الآن في مقدمة اللائحة بعد أن شاهدنا الإنجازات الأخيرة من شركات مثل Oppo، OnePlus  و Xiaomi.

الإشاعات ترجح شركة Xiaomi  لتوقيع شراكة مع جوجل بعد أن أصبح Hugo Barra  ،صاحب العلاقات السابقة مع جوجل، نائب الرئيس في الشركة الصينية، و قد تكون خطوته الأولى في الإدارة هي عقد صفقة لجعل Nexus  يحمل طابع الهواتف الصينية التي تميزت بها مؤخرا بعيدا عن رداءة التصنيع و المواصفات.

No-1-Mi4-vs-Xiaomi-Mi4

من جهة أخرى، فإسم الهاتف قد يتغير نظرا لوجود Nexus 7  على هيئة لوحي من شركة Acer ، لذلك قد يأخذ الهاتف إسما جديدا و مظهرا جديدا يجعله منه خليفة ناجحة لـ Nexus 6، كما أنه سيأتي بنسخة أندرويد جديدة كعادة جوجل في كل عام، النسخة ستحمل إسم Android M نسبة إلى ترتيب حروف الأبجدية التي تعتمدها الشركة في تسمية نسخها.

من المثير للإهتمام حقا أن نرى شائعات أخرى بهذا الخصوص، و إن كان بالفعل هاتف Nexus  القادم سيكون من صنع شركة صينية سواء أكانت Xiaomi أو غيرها من الشركات الرائدة هذا اليوم، ربما نرى تغييرا يشمل الهاتف بشكل عام إلا أنني لا أرجح ذلك نسبة إلى أن النسخة الحالية من الهاتف تحمل أفضل تصميم هاتف ذكي إلى حد الساعة، و سيكون أيضا من الجيد الحفاظ على مكبرات الصوت الأمامية و جعل البطارية قابلة للإزالة و التغيير، مع إضافة خيار الرفع من سعة التخزين الداخلية.

xiaomi_mi4_017

ما رأيكم أنتم بهذه الشائعات؟ و هل جوجل ستختار فعلا مُصنعا صينيا أم ستبقي اللائحة محدودة؟

The post شائعات: هاتف نيكسوس القادم قد يكون من مُصنع صيني appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول