هل هذه بداية نهاية قطاع المحمول في سامسونغ؟

غير مصنف أضف تعليق

 أعلنت سامسونغ عن آخر هواتفها الرائدة Galaxy S6 و S6 Edge، و قد رأى الجميع مدى تغير فلسفة تصميم أجهزة سامسونغ من خلال هذين الهاتفين، لكن هذا أيضا لا يمنع بعض من الإنتقاد حول مدى تشابه تصميم سامسونغ الجديد بهواتف أخرى.. آيفون ربما؟

samsung-galaxy-s6-edge-aa-40-792x446

أحد هؤلاء المُنتقدين لسامسونغ هو كيرت مكماستر، الرئيس التنفيذي لشركة Cyanogen، حيث قال في مقابلة معه أن قطاع المحمول في الشركة الكورية على حافة الإنهيار و يستوجب عليها عمل أكثر من هذا من أجل البقاء في المنافسة للسنوات الخمس القادمة.

و تابع في قوله، أن سامسونغ ستتعرض ‘للذبح’ من قبل باقي الشركات خصوصا الصينية منها التي بدأنا في رؤية قوتها و مدى انتشار هواتفها ذات السعر الرخيص و المواصفات القوية، حيث أن هذه الخطة المُتبعة من طرفها ستنتهي بجعل سامسونغ و ربما آبل حتى، في إعلان خسائر كبيرة في غضون السنوات القادمة.

samsung-galaxy-s6-color-comparison-aa-15

و هذا ما حدث تماما لشركات عريقة مثل نوكيا التي استحوذت عليها مايكروسوفت ولم يبقى لها وجود فعلي، و ريم المصنعة لهواتف Blackberry التي كانت في يوم ما المُهيمنة على سوق الهواتف في العالم، حيث تم القضاء عليهما من طرف شركات ناشئة ذات خطط تسويقية محكمة استغلت الأسواق الناشئة التي ترغب بشدة الحصول على هاتف ذكي قوي لكن بسعر أقل من 400 دولار، و هذا ببساطة ما لا تستطيع كبرى الشركات عمله!

Samsung-galaxy-A7-2

أضاف كيرت مكماستر أن الشيء عينه حدث لسامسونغ حيث أزاحتها شركة Micromax عن العرش في السوق الهندية منذ ثمانية أشهر و قد تُعاد الكَرة في أسواق أخرى كالصين و أمريكا اللاتينية و دول من إفريقيا.

الشيء الذي قد يجعل سامسونغ تستعيد هيمنتها على السوق قد يكون تغييرا شاملا على مستوى قطاع المحمول، عليها أولا أن تتخلص من كل شيء غير مفيد أو لا يلبي احتياجات المستخدمين بشكل كامل، و أن تبقي الشركة على خطي إنتاج هواتف S و هواتف Note، بعد ذلك تقوم بخلق خط إنتاج جديد خاص بالأسواق الناشئة فقط.. مع أننا رأينا هذا سابقا مع هواتف A ذات التصميم المعدني إلا أن سامسونغ لم تتخلى عن السعر المرتفع!

bgr-samsung-galaxy-s6-edge-6

و برأيي الشخصي، يستوجب على الشركة أن تقوم بتغيير فلسفة التسعير أولا، ثم البرمجيات ثانيا، حيث أن أغلب برمجياتها الإفتراضية لا تخدم فئات عريضة من المستخدمين الذين يرغبون فقط بكاميرا جيدة ذات واجهة بسيطة، بضع تطبيقات إنتاجية، تغيير شامل على Touch Wiz و تصميم يضفي لمسة فخامة و هذا ما بدأت سامسونغ باعتماده في آخر هواتفها.

The post هل هذه بداية نهاية قطاع المحمول في سامسونغ؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول