X

هل ستعمل سامسونغ على نسخة جديدة لهاتف Galaxy S6 مقاومة للماء؟

أصبحنا نعلم كل شيء عن Galaxy S6 الجديد، من مواصفات و مميزات و حتى السعر المرتقب. و مع صدور الهاتف في الأسواق بداية شهر أبريل القادم، أصبح المستخدمون يفكرون إن كان قرار شراء الهاتف صائبا أم لا خصوصا بعد أن قامت سامسونغ بالتخلص من أهم ميزة في هواتفها و هي مقاومتها للمياه و الغبار.

بدون شك فالشركة الكورية قدمت لنا أحد أجمل التصاميم في تاريخ أجهزتها المحمولة، فهاتف Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge يأتيان بهيكل معدني و غطاء خلفي زجاجي.. مما جعل الشركة تضحي بالبطارية القابلة للتغيير، إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، و مقاومة الجهاز للماء.

لمن يتابع شركة سامسونغ منذ إعلانها عن هاتف Galaxy S4، سيلاحظ أن الشركة تقوم بإصدار نسخ مختلفة من الهاتف نفسه، حيث أن كل نسخة تختلف عن الأخرى من حيث المواصفات، الحجم و التصميم، و أحد هذه النسخ هي Active و التي تأتي دائما بعد أشهر قليلة من الإعلان عن النسخة الرسمية من الهاتف.

أصدرت سامسونغ Galaxy S4 Active بمواصفات منخفضة، حيث جاء بتصميم مختلف جعل الهاتف ثقيلا، و كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل عوضا عن 13 ميجابيكسل التي كان S4 يتميز بها، لكن مع كل هذا فقد كانت الفكرة ناجحة لدى الكثير من المستخدمين ما جعلها تستمر في الهاتف القادم و هو S5 الذي حقق نجاحا كبيرا لكونه لا يقدم مواصفات أفضل و أقوى فقط، بل لإحتواءه على ميزة مقاومة الماء و الغبار أيضا.
و عند إصدارها لنسخة S5 Active، فقد حافظت سامسونغ على نجاح الهاتف بجعله مقاوما للماء، لكن أيضا أصرت على جعل تصميم الهاتف غريبا إلى حد ما، أثقل حجما و بمواصفات منخفضة.

و الآن بعد أن أعلنت الشركة عن آخر إنجازاتها التي تفتخر و تزعم أنه سيحقق أعلى المبيعات في تاريخها، فقد جاء الهاتف بخيبات أمل كبيرة للبعض باعتقاد أن سامسونغ ضحت بالكثير لغاية منافسة شركة آبل في توفير هواتف بتصميم أكثر أناقة من فلسفة البلاستيك و المواد الرخيصة، و هذا نوعا ما مقبول.. لكن ماذا عن Galaxy S6 Active ؟

سامسونغ لم تؤكد أو تنفي أي إشاعات حول عملها على نسخة S6 Active، لكن بالنظر إلى الهواتف السابقة فمن المحتمل جدا أن نرى هاتف S6 Active في غضون الأشهر القليلة القادمة و بتصميم بلاستيكي، بطارية قابلة للتغيير و معيار مقاومة الماء!

من الصعب أن نرى S6 Edge Active فهندسة و تصميم الهاتف ببساطة تجعلان من المهمة صعبة، و قد يكون السعر مرتفعا جدا مقارنة بالنسخ السابقة.

The post هل ستعمل سامسونغ على نسخة جديدة لهاتف Galaxy S6 مقاومة للماء؟ appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment