علي بابا تضخ إستثمارا ضخما في مشغل ألعاب الأندرويد Ouya

غير مصنف أضف تعليق

أشارت مصادر مقربة من شركتي Alibaba  و Ouya عن صفقة شراكة بين الإثنتين، حيث ضخ العملاق الصيني للتجارة الإلكترونية مايقارب 10 ملايين دولار في شركة Ouya من أجل الرفع من مستوى الشركة و قيمتها في مجال صناعة أجهزة الألعاب الخاصة بالأندرويد.

ouya_hands_on_41_1020.0

و لمن لا يعرف Ouya، فهي شركة ناشئة تصنع جهاز ألعاب يحمل نفس الإسم، خاص فقط بتشغيل ألعاب الأندرويد، و قد نجحت الشركة سابقا في جمع 8 ملايين دولار في موقع التمويل الجماعي كيكستارتر، ما جعلها محل اهتمام الكثيرين لمدة من الوقت، قبل أن تختفي عن الأنظار بعد فشلها النسبي في تحقيق مبيعات و أرباح، فلماذا قامت Alibaba بضخ هذا الإستثمار الضخم في هذه الشركة بالتحديد؟

Alibaba-Ouya-hardware-boom.com-00-620x347

لقد أعلنت Ouya سابقا عن دمج مكتبتها التي تحتوي 1000 لعبة مع منصة YunOS التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية الصيني، و ذلك بهدف منافسة نظام الأندرويد نفسه.
لا يعني هذا أن Ouya ستكون عنصر المنافسة تحديدا، لكنها حتما و مع توفيرها لمكتبة ألعاب بهذا الحجم فهذا يضيف نوعا من المميزات إلى المنصة، كما أنها أيضا ستكون متوفرة على جهاز العرض Set-up Box الخاص بشركة Alibaba.

هذه التغييرات قد لا تؤثر بشكل كبير على المستخدمين خارج الصين، فالعملية عموما خاصة فقط بالمستهلكين في الصين و الذين سيتم توفير خدمات أكبر لهم و في نفس الوقت توسيع سوقها بالأخذ بعين الإعتبار أن صناعة الألعاب الخاصة بنظام الأندرويد تنمو بسرعة هناك على عكس باقي الأسواق الناشئة و العالمية.

maxresdefault

Ouya لاتزال تواجه بعض المتاعب في موطنها الأم الذي يقع في كاليفورنيا، فبعد الحملة الناجحة في كيكستارتر، لم تستطع الشركة الوفاء بوعدها في بيع أجهزتها و يرجح الخبراء أن التسويق لم يكن واضحا حيث أن الجهاز و مع إختلافه عن بقية مشغلات الألعاب مثل XBOX  و PS، فهذا ما لم يتم توضيحه للمستهلكين بشكل بسيط و واضح، و قد تكون خطوة التوسع في الصين عن طريق Alibaba ناجحة لكنها لن تساهم بشكل كبير في التأثير على بقية الأسواق التي تستهدفها هذه الشركة الناشئة.

The post علي بابا تضخ إستثمارا ضخما في مشغل ألعاب الأندرويد Ouya appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول