Google Now سيدعم مزيدا من تطبيقات الطرف الثالث قريبا!

غير مصنف أضف تعليق

 يبدو أن المساعد الشخصي Now من جوجل يستعد ليُصبح أكثر مما هو عليه الآن، حيث أن الشركة تعمل على واجهة برمجيات مفتوحة API خاصة بالمطورين ليتمكنوا من دمج تطبيقاتهم مع بطاقات Google Now.

إضافة إلى التطبيقات التي تدعمها جوجل في خدمتها و التي يبلغ عددها  40 تطبيق، فإن الواجهة البرمجية ستتيح إضافة المزيد من تطبيقات الطرف الثالث من أجل الإستفادة بشكل أكبر من Now، كما أنه من الممكن أن تتدخل جوجل من اجل التحكم في نوع و مدى جودة التطبيقات التي سيتم دمجها مع خدمتها.

google-now-phone-100371860-primary.idge

من بين أهم التطبيقات التي يدعمها Now نذكر Airbnb، TripAdvisor، Shazam و Waze الذي ذكرنا سابقا أن جوجل تخطط لجعله تطبيقا إفتراضيا إبتداءَ من نسخة الأندرويد القادمة، و أغلب التطبيقات التي تدعمها الخدمة توفر مجموعة من الأدوات من أجل تتبع المهام اليومية لأي مستخدم هاتف أندرويد ما يجعل إنتقاء تطبيقات الطرف الثالث التي تؤدي نفس الوظيفة أمرا صعبا لعدم تواجدها بكثرة على متجر Google Play.

gsmarena_001

و أعلنت Aparna Chennapragada مديرة منتج Google Now أن فريقها يعمل حاليا على تطوير نظام الإشعارات الذي سيستغرق ما بين ستة إلى إثني عشر شهرا من أجل توفير تجربة أفضل.. هذا الإعلان أتى مباشرة بعد قرار مايكروسوفت جلب مساعدها الشخصي Cortana من هواتف ويندوز فون إلى الأندرويد و آي أو إس على حد سواء، لترتفع المنافسة بين العمالقة من أجل إعطاء المستخدم خيارات أكبر و ربما أفضل.

لم يتم تأكيد موعد الإعلان عن الواجهة البرمجية إلا أنه من المتوقع أن تُخصص جوجل وقتا لها في المؤتمر القادم I/O للمطورين المنعقد في كاليفورنيا منتصف شهر ماي القادم.

The post Google Now سيدعم مزيدا من تطبيقات الطرف الثالث قريبا! appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول