X

Android Auto أصبح متاحا للتحميل عبر متجر جوجل للتطبيقات

سمعنا أول مرة عن Android Auto في مؤتمر جوجل للمطورين سنة 2014، و قد تابعنا رغبة شركات السيارات في إستعمال هذا النظام على سياراتها بل و قامت بعضها بذلك حقا، لكن ظل التطبيق طوال هذا المدة غير قابل للتحميل، إلى هذا اليوم.


الآن يستطيع مستخدموا هواتف الأندرويد تحميل نظام Android Auto و تجربته شخصيا، و ذلك إنطلاقا من متجر Play. التطبيق سيتيح لك الإستماع إلى الموسيقى، تصفح خرائط جوجل، إجراء مكالمات و إرسال رسائل قصيرة بدون لمس الهاتف، هذا بغض النظر عن تزويدك بمعلومات حول الطريق و زحمة السير.

التطبيق يدعم أجهزة الأندرويد التي تعمل بنسخة لولي بوب فما فوق، كما يجب أن تكون السيارة متوافقة مع تكنولوجيا Android Auto، و شركة Pioneer تعتبر الأولى التي تتيح هذه التكنولوجيا في سياراتها التي تباع في مختلف مناطق العالم اليوم.

يستطيع المطورون الآن تحميل التطبيق بل و حتى ربط تطبيقاتهم مع Android Auto و تجربتها، فقد وفرت جوجل قسما خاصا على متجرها يستطيع الجميع تحميل تطبيقات الطرف الثالث التي تعمل على النظام، بعضها معروف مثل Spotify و Pockets Cast الخاص بسماع البودكاست.

خطوة مهمة من جوجل من أجل نشر نظامها على نطاق واسع خصوصا بعد إعلان آبل سابقا عن CarPlay الذي يعمل بنظام آي أو إس و موجه للسيارات، حيث رأينا BMW الألمانية تعتمده في إحدى طرازاتها الأخيرة و هو منافس قوي لـ Android Auto، لكن الأخير يتميز بانه أكثر إنفتاحا على المطورين و المستخدم و هذا ما سيجعل منه متوافقا مع مجموعة واسعة من التطبيقات و الخدمات الأخرى، كما أنه و مع سياسة جوجل الجديدة، فمتجر Play لن يستقبل سوى التطبيقات ذات الجودة العالية و التي تعمل بكفائة على مختلف أجهزتها.

The post Android Auto أصبح متاحا للتحميل عبر متجر جوجل للتطبيقات appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment