خاصية القفل الذكي الجديدة من الأندرويد: هاتفك سيعمل طوال الوقت طالما تحمله

غير مصنف أضف تعليق

android-body-unlock

تختبر جوجل في الوقت الحالي خاصية أمنية جديدة لقفل الهاتف بشكل ذكي، وهي الخاصية التي أطلقت عليها إسم On-body detection، وتستخدم الميزة الجديدة حساس التسارع accelerometer كي تجعل هاتفك يعمل طوال الوقت طالما تحمل الهاتف في يدك أو في جيبك.

فكرة ذكية أليس كذلك؟ حيث لن يكون مطلوباً منك فتح قفل هاتفك كل مرة تخرج الهاتف فيها من جيبك، ولن تكون مضطراً إلى فتحه عدد كبير من المرات عندما يُغلق وهو في يدك.

Android-On-Body-Detection

لكن الخاصية الجديدة لن تعمل وهي في يدك فقط، فحتى عندما تقوم بإعطاء الهاتف لأي شخص آخر فسيظل الهاتف يعمل طالما يحمله بيده “فالخاصية لا تتعرف على الحمض النووي الـ DNA للأشخاص الذين يحملوا الهاتف :D ” حيث تتعرف إذا ما كان هناك شخص ما يحمل الهاتف ولا يمكنها التعرف على “من” يحمل الهاتف.

لعل أسوأ ما في الخاصية الجديدة هي وقوع الهاتف في يد أي لص وبذلك لن يتم غلق الهاتف أبداً طالما يحمله هذا الشخص، لذا ستكون هذه الخاصية مناسبة فقط عند تفعيلها لفترة محددة ومن ثم إغلاقها عند إنتهاءك بشكل كلي.

الخاصية الجديدة وصلت بالفعل بشكل محدود لعدد من مستخدمي نسخة أندرويد لولي بوب 5.0 وما فوقها، ولم تعلن جوجل عنها بشكل رسمي لكنها ستصل إلى كافة المستخدمين قريباً.

المصدر

The post خاصية القفل الذكي الجديدة من الأندرويد: هاتفك سيعمل طوال الوقت طالما تحمله appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول