فيسبوك تتيح للمطوّرين ربط تطبيقاتهم مع “مسنجر”

أخبار أندرويد أضف تعليق

Conversation with Business

أعلنت شركة فيسبوك اليوم خلال مؤتمرها الخاص بالمطوّرين F8، عن تحويل تطبيق الدردشة الخاص بها “مسنجر” Messenger من مُجرد تطبيق للدردشة إلى منصّة مُتكاملة قابلة للتوسعة حيث تتيح للمطوّرين إنشاء التطبيقات التي يُمكن لها الاندماج مع “مسنجر” لتوفير خصائص جديدة.

وقالت الشركة أنها تعاونت حاليا مع عدد من الشركات لتوفير أكثر من 40 تطبيق يمكن لها أن تُساهم في تحسين تجربة استخدام “مسنجر” مع صور GIF المتحركة والفيديو والمقاطع الصوتية وغير ذلك.

دمج التطبيقات الخارجية مع “مسنجر” يعني توسيع إمكانياته، على سبيل المثال تطبيقك المُفضل لتحرير الصور سيُتيح لك تعديل الصور قبل إرسالها عبر “مسنجر” ضمن نافذة دردشة “مسنجر” نفسها، كما ستتوفر تطبيقات تتيح إرسال صور مُلصقات غير تلك الموجودة في “مسنجر”، وربما تطبيقات تتيح مُشاركة موقعك الجغرافي بشكل أكثر تقدمًا، والكثير غير ذلك.

Conversation with Business

كما أعلنت الشركة عن الإطلاق التجريبي لمنصة Business on Messenger الخاصة بتحويل “مسنجر” إلى منصة للتواصل ما بين الزبائن والشركات، حيث يُمكن اعتماد التطبيق كي يتمكن المُستخدم من التواصل مع شركة بعد شراء أحد منتجاتها، كما يُمكن للزبون الاشتراك لاستقبال التحديثات المتعلقة بمُنتج مُعين من شركة مُعينة بحيث تصله هذه التحديثات عبر “مسنجر” مُباشرةً. كما يُمكن للمُستخدم استقبال التحديثات المُتعلقة بتتبع بشحن المُنتجات التي قام بطلبها عبر الإنترنت وغير ذلك من الاستخدامات المُحتملة.

من الواضح بأن فيسبوك تسعى لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى “إنترنت” بديلة لكن على طريقتها الخاصة، وفيها كل ما يحتاجه المُستخدم. يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت قبل فترة عن إتاحة ميزة تحويل الأموال عبر تطبيق “مسنجر”.

المصدر

The post فيسبوك تتيح للمطوّرين ربط تطبيقاتهم مع “مسنجر” appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول