نصائح للإستفادة من شريط البحث الخاص بجوجل

غير مصنف أضف تعليق

تقدم أجهزة الأندرويد تجربة بحث أفضل من غيرها من خلال دعم جوجل المثالي لها، لكن غالبا ما يتم نسيان شريط البحث الخاص بالشركة و الذي نجده في أغلب هواتف الأندرويد اليوم، و هذه الميزات التي توفرها جوجل أحيانا تعتبر أسرع من الولوج إلى المتصفح.. بل و أحيانا تتميز بمجموعة من الخصائص.. و هنا سنقدم لك بعضا من أفضل النصائح التي يمكنك من خلالها اختصار الوقت و البحث بشكل أسرع.

تشغيل تطبيق معين

app

أحيانا، هواتفنا تحتوي على العديد من الواجهات أو ما يسمى بـ Home Screens، هذا بالإضافة إلى حزم كثيرة من التطبيقات المختلفة مما يجعل عملية إيجاد و تشغيل تطبيق معين أمرا صعبا و قد يأخذ بعض الوقت، لكن مع جوجل فأنت لا تحتاج سوى لحظات لذلك.

يمكنك استخدام Google Now و من خلاله تستطيع كتابة أول حرف أو الإسم الكامل للتطبيق الذي تبحث عنه، ليظهر لك بشكل مباشر و بسرعة دون اللجوء إلى تمرير اصبعك حول الواجهات و تصفح كافة التطبيقات لدقائق !

إيجاد جهة إتصال

تحتاج إلى الإتصال بشخص ما أو مراسلة أحد أصدقائك و بسرعة؟ هذا قد يكون أسرع من الولوج إلى قائمة جهات الإتصال و البدء بالبحث حتى لو كانت القائمة مرتبة بشكل أبجدي، لكن في آخر نسخ الأندرويد يمكنك كتابة إحدى جهات الإتصال فقط من الشريط الخاص بجوجل، و سيظهر لك بشكل تلقائي.

تشغيل الموسيقى أو الفيديو

contact

تستطيع تشغيل الموسيقى أو أحد مقاطع الفيديو مباشرة دون اللجوء إلى مكتبتك الخاصة، حيث أنك تستطيع من خلال Google Now و بأمر صوتي، أن تقوم بتشغيل ملفات الميديا التي تفضلها عن طريق قول ‘Ok Google, Play Music’ .
هذا أيضا متاح مباشرة من شريط البحث الذي تحدثنا عنه سابقا، اكتب فقط اسم الأغنية أو الألبوم أو أي كلمة متعلقة بإحدى ملفات الميديا التي ترغب بتشغيلها، و سيتكفل جوجل بعرضها بشكل سريع.

البحث في الخرائط

map

هذه واحدة من المهام التي نقوم بها بشكل يومي تقريبا، حيث أننا نعتمد على خرائط جوجل لإيجاد العناوين و الأمكنة بسهولة، لكن كيف يمكن جعل ذلك أسهل؟
يمكنك ببساطة تدوين عنوان المكان الذي تبحث عنه في شريط جوجل للبحث، و الذي سيتكفل بعرضه مباشرة على الواجهة الأساسية لهاتفك بالإضافة إلى معلومات أخرى حوله – إن توفرت – .

هذه كانت بضعة نصائح لإستخدام خدمات جوجل للبحث، أهمها الشريط الذي يعتقد الكثيرون أنه غير ضروري في حين أنه يوفر مزايا أكبر من محرك البحث نفسه، فهل لديك أية نصائح أخرى في كيفية استخدامه؟ شاركها معنا

The post نصائح للإستفادة من شريط البحث الخاص بجوجل appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول