طريقة استخدام خرائط جوجل دون إتصال بالإنترنت

غير مصنف أضف تعليق

خرائط جوجل لا تزال الأكثر استعمالا على مختلف الأجهزة المحمولة لسهولتها و دقتها في توفير معلومات و توجيهات الطريق. و قد لا يدري الكثيرون هذا الأمر، لكن استعمال خرائط جوجل بدون إتصال بالشبكة أمر ممكن و هو ما سنقوم بشرحه في هذه التدوينة.

للبدء، قم باختيار المكان الذي ترغب بحفظه، يمكنك إستعمال شريط البحث أو التمرير باصبعك إلى أن تجده، بعد ذلك إضغط على خيار Save Map to use Offline و الذي سيظهر في قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
الأمر قد يختلف قليلا من نسخة إلى أخرى لكن العملية هي نفسها، فخاصية Save offline map متواجدة على كافة تحديثات خرائط جوجل و التي ستسمح لك بالعودة إليها لاحقا و تصفحها بدون أية مشاكل، لكن تذكر أن ما يتم حفظه هو ما يظهر على شاشة الهاتف فقط.. لذلك قد تكون محظوظا إن كنت تمتلك هاتفا بشاشة أكبر من 5 بوصات حيث سيتم تغطية مساحة أكبر على الخريطة.

google-maps-offline-screens-1

لمشاهدة هذه الخرائط التي تم حفظها، اسحب الجانب الأيمن حيث ستظهر قائمة، ثم إضغط على Your Places أعلى القائمة، في الأسفل ستجد خيار View All and Manage و الذي سيقوم بعرض كافة الخرائط التي قمت بحفظها مسبقا للعودة إليها بدون إتصال.

google-maps-offline-screens

هذه الميزة لا تأثر بأي شكل على طريقة أداءة تطبيق خرائط جوجل، و مع أنه توجد تطبيقات أخرى توفر نفس الخدمة بالأساس إلا أنها تتطلب تحميل الخرائط نفسها و هذا ما يضاعف من حجمها على الهاتف و قد لا يكون أمرا مستحبا لدى البعض.

The post طريقة استخدام خرائط جوجل دون إتصال بالإنترنت appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول