هل ستتخلى أجهزة الأندرويد عن معالجات Snapdragon ؟

غير مصنف أضف تعليق

إعلان سامسونغ عن هاتفها الرائد Galaxy S6 و S6 Edge  أتى بعدة أمور جديدة ليس فقط بخصوص التصميم، بل أيضا بالنسبة للمعالج الذي لم يعد معالج Snapdragon رباعي النواة الذي اعتمدت عليه الشركة الكورية في أغلب هواتفها السابقة.
بدأت سامسونغ في إعتماد معالجها الخاص Exynos  منذ مدة قليلة، حيث كان هاتف Note 4 أحد الهواتف الرائدة من الشركة و الذي أتى بهذا المعالج الثماني النواة، فهل ستعتمد سامسونغ هذا المعالج في كل هواتفها و أجهزتها اللوحية القادمة؟

exynos-galaxy-alpha

حتما هذا القرار إن إتخذته سامسونغ سيكون له تأثير كبير على شركة كوالكوم المُصنعة لمعالج Sapdragon، حيث أنها و لمدة طويلة كان تعاملها الأكبر مع شركة سامسونغ التي كانت تستعمل المعالج في كل هواتفها و أجهزتها اللوحية التي لا تعد و لا تحصى.
منذ سنة، كانت كوالكوم تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق المعالجات للأجهزة المحمولة، بل و سخرت من المعالجات الثمانية النواة في أحد الأوقات بمقارنتها مع معالجاتها رباعية النواة التي تستطيع تحمل الرسوميات الثقيلة و العديد من التطبيقات ( و هو بالفعل ما تفعله ) و بعد إصدار آبل آخر إصداراتها فيما يخص معالج A7  بمعمارية 64Bit، بدأت كوالكوم بالعمل على نفس المعمارية.. لكن كان الوقت قد تأخر قليلا نظرا لقرار معظم الشركات تغيير خططها المستقبلية بخصوص المعالجات التي ستستعملها في هواتفها، مثل هواوي الصينية، إتش تي سي و سامسونغ.

تم إجراء العديد من الإختبارات حول معالج Snapdragon بمختلف إصداراته، رغم قوته و أداءه الرائع، إلا أن الإختبارات أظهرت إرتفاع درجة حرارة هذا المعالج على مختلف هواتف الأندرويد، خصوصا إصدار Snapdragon 810 الذي تحمله هواتف مثل HTC One M9 الجديد.

tweakers-one-m9-2

هذه الخطوة من سامسونغ هي قرار في تقليص إعتمادها على شركات أخرى، حيث أن معالج 5433  Exynos أثبث جدارته على مدار السنوات الأخيرة خصوصا أنه في إختبارات الأداء حقق نتائج أعلى بقليل من Snapdragon 805 على هاتف Note 4، و اعتماد سامسونغ على معالجها الخاص سيكون لصالح الشركة في كلتا الحالتين، لكن ليس لصالح كوالكوم.

qualcomm-mediatek-645x376
الشركة الكورية ترغب أيضا بالرفع من جودة هواتفها ليس فقط في التصميم بل في الأداء أيضا، حيث أنه دائما ما تكون التعليقات السلبية متعلقة بواجهة TouchWiz و التطبيقات الإفتراضية التي تأتي مع الهاتف و التي غالبا ما تجعل الهاتف ثقيلا نوعا ما، و هذا ما ستفعله معالجات Exynos التي تتطور بعد كل إصدار.. تماما كما يحدث مع هواتف آيفون و معالجات A الخاصة بآبل.

 ماذا تعتقد أنت، هل ستبدأ سامسونغ في إعتماد معالجها الخاص في أجهزتها القادمة؟ و هل ستكون هذه نهاية عصر كوالكوم خصوصا بعد بروز معالجات MediaTek و التي ستعتمدها معظم الشركات في هواتفها الجديدة؟

The post هل ستتخلى أجهزة الأندرويد عن معالجات Snapdragon ؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول