X

شركة Sharp تعلن عن شاشة هواتف ذكية بدقة 4K!

الكثير من الهواتف الذكية أصبحت تستغل دقة QHD في شاشاتها  و التي توازي 1440×2560 بيكسل، لكن يبدوا أن هذه الصناعة قريبا ستشهد شاشات أعلى دقة لتصل إلى 4K. حيث أعلنت العملاقة Sharp، و التي تقوم بصناعة شاشات LCD، عن أول شاشة عرض بقياس 5.5 بوصة قياس 3800×2160 تعمل بتقنية IGZO و بكثافة 806 بيكسل في كل بوصة.. أكثر بكثير مما حققته سامسونغ مع شاشة هاتفها الأخير Galaxy S6.

استطاعت Sharp إذا التفوق على أغلب مصنعي شاشات العرض الخاصة بالهواتف، في توفير أول شاشة بهذه التقنية حيث أنها متواجدة أصلا على شاشات التلفاز بل و أحيانا تصل إلى 5K أو 8K. دقة العرض هذه قد لا تكون ضرورية نظرا لأن العين المجردة لا ترى أكثر من 400 بيكسل في كل بوصة، لكنها حتما أمر ضروري نظرا لأن أغلب هواتف الأندرويد الحديثة تدعم ميزة تصوير مقاطع الفيديو بهذه الدقة العالية، و توفير دقة عرض أقل منها قد لا يعرض تلك المقاطع بالشكل الصحيح الذي فعلا تم إلتقاطها بها.
خطوة قد تبدأ في القضاء على الشاشات ذات الدقة العالية 1080 بيكسل، خصوصا مع توفر كاميرات احترافية و محمولة توفر إمكانية تصوير بدقة 4K و أيضا شاشات تلفاز بنفس الدقة، لكن قد لا تكون العملية بهذه السهولة أو السرعة، فلا يزال المحتوى الذي نشاهده على التلفاز بكثرة، يعمل بدقة 1080 بيكسل فقط، و هذا ما قد لا يشكل تغييرا كبيرا حتى لو حصلت على تلفاز أو شاشة تدعم دقة 4K.

التقنية التي استخدمتها الشركة الكورية في شاشتها هي IGZO و التي تعني Indium Gallium Zinc Oxide، مادة يتم استخدامها في كل شاشات عرض Sharp، و تسمح بتكبير عدد البيكسلات في كل بوصة بشكل مضاعف كما يوضح الرسم أسفله.


الشركة أعلنت أن هذه الشاشات ستصبح متاحة في أفق سنة 2016 و ستأتي بقياس 5.5  بوصة نظرا لأنه القياس المثالي و الذي تستعمله أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية حاليا، لكن من غير المعروف ما هي الشركات التي ستتبني هذه الشاشة أولا، و هل قد نرى هاتفا بهذه الدقة قبل أفق سنة 2016 !

The post شركة Sharp تعلن عن شاشة هواتف ذكية بدقة 4K! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment