كوالكوم تلجأ إلى سامسونج لتصنيع مُعالج Snapdragon 820

أخبار أندرويد أضف تعليق

تُخطط شركة كوالكوم للّجوء، وللمرة الأولى، إلى شركة سامسونج لتصنيع مُعالجها القوي للعام القادم Snapdragon 820 والذي سيخلف مُعالجها الحالي Snapdragon 810.

وتلجأ كوالكوم عادةً لتصنيع مُعالجاتها القوية لدى مصانع شركة TSMC التايوانية والتي قامت بصناعة مُعالج Snapdragon 810 بتقنية 20 نانومتر. المشكلة التي تواجهها كوالكوم هي أن TSMC لم تصل بعد إلى التصنيع بتقنية 14 نانومتر وهي عملية التصنيع التي بنت سامسونج عليها مُعالجها الأخير Exynos 7420.

تقنية 14 نانومتر تعني بأن سامسونج قادرة على صناعة الشرائح الإلكترونية بأحجام أصغر وأكثر دقّة مما يؤدي إلى تحسين في الأداء واستهلاك البطارية، وحتى الآن فهي الشركة الوحيدة القادرة على التصنيع بهذه التقنية مما يجعل شركات مثل آبل وكوالكوم تتجه إلى سامسونج للتعاقد معها.

وقد عانى مُعالج Snapdragon 810 من مشاكل أدت إلى قيام سامسونج باستبعاده من الاستخدام في هاتفي جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج والاعتماد على مُعالج Exynos بشكل كامل، مما أثر سلبيًا على أرباح شركة كوالكوم. إلا أن المُعالج مُستخدم في بعض أحدث الهواتف مثل HTC One M9 و LG Flex 2 و Sony Xperia Z4.

وتأمل كوالكوم أن تربح مزيدًا من العقود بمعالج Snapdragon 820 في حال قامت سامسونج بتصنيعه، حيث قد تستخدمه سامسونج نفسها في جزء من هواتفها للعام القادم.

ومن المُفترض أن تقوم سامسونج كذلك بتصنيع مُعالج آبل A9 لهاتف آيفون القادم بتقنية 14 نانومتر كذلك، إلا أن تقريرًا سابقًا أشار بأن سامسونج قد تنسحب من هذا الاتفاق للتركيز على صناعة مُعالج Exynos 7420 كي تتمكن من تلبية الطلب المرتفع على هاتفيها الجديدَين خلال العام 2015. لكن بالنسبة للعام 2016، ولو قامت كوالكوم فعلًا بتصنيع مُعالج Snapdragon 820 بمصانع وتقنيات سامسونج فهذا يعني بأننا ننتظر مُعالجًا مُتميزًا، وهو يعني كذلك فائدة مُشتركة لكلتا الشركتين.

المصدر

The post كوالكوم تلجأ إلى سامسونج لتصنيع مُعالج Snapdragon 820 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول