تطبيقات وألعاب الأندرويد ستعمل على الأجهزة العاملة بنظام Windows 10

غير مصنف أضف تعليق

أعلنت مايكروسوفت أمس وضمن فعاليات مؤتمرها الخاص بالمطورين Microsoft Build 2015 بأن تطبيقات كلاً من نظامي الأندرويد والـ iOS ستعمل بلا مشاكل على نسخة نظام تشغيلها القادم Windows 10 وذلك بعد إستخدامها لحزمة التطويرات الخاصة بكل نظام وهي Project Islandwood للـ iOS و Project Astoria للـ Android.

windows-10-logo

حيث سيتمكن المطورين من جعل تطبيقاتهم وألعابهم تعمل على كافة الأنظمة في نفس الوقت وذلك ضمن فكرتها الثورية Universal Windows apps والتي تسمح لتطبيقات ويندوز بأن تعمل على كافة الأجهزة التي تستخدم النظام سواء الهواتف المحمولة أو اللوحيات أو الأجهزة المكتبية، وستتيح مايكروسوفت للمطورين إستخدام Java و ++C على Windows 10 وذلك لجعل التطبيقات تتكامل بسهولة مع نظام تشغيلها المرتقب.

وستتسبب هذه الخطوة في توفير الوقت على المبرمجين الذين يريدوا تطوير تطبيقاتهم على نسخة ويندوز القادمة، كما ستستفاد مايكروسوفت من قاعدة التطبيقات الهائلة التي يتمتع بها نظامي الأندرويد والأي أو إس وهو الأمر الذي قد يثير غضب كلاً من جوجل وأبل.

TechOne3_Windows-Android-800x500_c

وحتى لا تقعوا في إلتباس، فلن يكون بإمكان مستخدمي Windows 10 تنصيب ملفات الـ APK الخاصة بأجهزة الأندرويد على أجهزتهم، بل سيكون للمطورين إمكانية تحويل ملفات الـ APK لملفات مخصصة للبرامج التي تعمل على ويندوز 10 للنسخ المكتبية عبر متجر Windows Store والهواتف المحمولة عبر متجر Windows Phone Store.

في رأيكم، هل ستشكل مايكروسوفت بهذه الخطوة أي خطر على نظام الأندرويد؟

عبر: The Verge

The post تطبيقات وألعاب الأندرويد ستعمل على الأجهزة العاملة بنظام Windows 10 appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول