X

حوار الجمعة: عن مساحات التخزين الداخلية في الهواتف ودعم microSD

مساحات التخزين المتوفّرة في الهواتف هي من الأشياء التي تختلف فيها استخدامات واحتياجات المُستخدمين بشكل كبير. فمن جهةٍ ترى من يقول بأن 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية في الهاتف هي كافية لاستخدامه، في ذات الوقت الذي ترى فيه من يحاول الحصول على هاتف بأعلى مساحة تخزينية متوفرة، وحبّذا لو كان ذلك مع دعم بطاقات microSD كي يقوم بزيادة المساحة الكبيرة أساسًا.

حاليًا وصلت مساحات التخزين الداخلية في الهواتف إلى 128 غيغابايت، وهي من المُفترض أنها أكثر من كافية حتى لو كان المُستخدم يعتزم تخزين كمية كبيرة من الملفات الموسيقية أو حتى ملفات الفيديو. لكن رغم ذلك هناك من أساءه الاتّجاه الأخير من قِبل بعض الشركات بإيقاف دعم بطاقات microSD، وذلك إمّا لأنه يرغب بالحصول على النسخة ذات المساحة التخزينية الأقل من الهاتف لأنها أرخص ومن ثم يقوم بزيادة المساحة عبر بطاقة microSD مُنخفضة التكلفة، أو لأنه يحتاج فعلًا إلى أكبر مساحة تخزينية يُمكن الحصول عليها من الذاكرة الداخلية والخارجية معًا.

ما هي احتياجاتك بالنسبة لحجم مساحة التخزين في الهاتف؟ ما هي المساحة الداخلية التي تعتقد بأنها كافية في الهاتف على فرض عدم توفّر دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية؟ وهل برأيك أن توفّر البطاقة الخارجية هي ميزة رئيسية لا يجب أن تستغني الشركات عنها؟

بالنسبة لي فأعتقد بأن 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية هي مثالية لهاتف، فهي تتّسع بسهولة لأي عدد من التطبيقات والألعاب، ولمجموعة أكثر من كافية من الملفات الصوتية والصور كذلك. ولأني لا أُشاهد الأفلام على الهاتف، فلا أحتاج حقًا لتخزين أية ملفات فيديو كبيرة. في الحقيقة لا أتجاوز الـ 16 غيغابايت من المساحة التخزينية إلا بصعوبة نسبية وبعد فترة طويلة من استخدام الهاتف، وهذا يعود بشكل رئيسي لكوني أعتمد الخدمات السحابية في كُل شيء (الموسيقا من Google Music والفيديو من Netflix، هذا في الأوقات النادرة التي أُشاهد فيها الفيديو على الهاتف).

بالتأكيد تجربتك قد تختلف. هذا هو حوارنا لهذا الأسبوع، دعنا نعرف رأيك بموضوع مساحات التخزين وما هي تجربتك الشخصية في هذا المجال.

The post حوار الجمعة: عن مساحات التخزين الداخلية في الهواتف ودعم microSD appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment