أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

غير مصنف أضف تعليق

Screenshot at May 24 12:24:01 pm

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Dropbox

2015-05-24 08.44.29 2015-05-24 08.44.11 2015-05-24 08.44.02

تطبيق خدمة التخزين السحابي الشهيرة Dropbox حصل على تحديث كبير للواجهات، جلب تصميم “ماتيريال ديزاين”، بما في ذلك الزر العائم وشكل الترويسة وشريط التنبيهات، وأشكال القوائم بالإضافة إلى المؤثرات الحركية، كما أضاف بعض الحركات الجديدة، مثل السحب إلى اليمين الذي يقوم بالعودة مستوىً إلى الأعلى ضمن شجرة المُجلّدات.

Wear Mail Client for Gmail

Screenshot at May 24 11:32:35 amنعلم بأن جوجل لم تُخصص منصّة Android Wear كي تكون بديلًا كاملًا عن الهاتف، بل مُكمّلًا له. لهذا السبب لا تتيح المنصّة بشكل افتراضي عمل أشياء مثل قراءة النصوص الكاملة لرسائل البريد الإلكتروني أو كتابة الرسائل الجديدة، بل تقتصر على عرض التنبيهات ومُتابعة عناوين الرسائل الجديدة.

لكن إن كنت تحتاج فعلًا إلى تشغيل Gmail بشكله الكامل من معصمك (وللأمانة، فأنا أحتاج ذلك أحيانًا رغم إدراكي أنها لن تكون افضل تجربة استخدام على الإطلاق)، فإن تطبيق Wear Mail للساعات الذكية بنظام Android Wear يتيح لك مُشاهدة رسائل Gmail كاملةً، وكتابة الرسائل الجديدة من خلال لوحة المفاتيح المُدمجة في التطبيق، بل يتضمن كذلك دعمًا لرموز الإيموجي في حال أحببت إدخال بعض الابتسامات إلى رسالتك.

Layout

layoutأطلق الفريق المطوّر لتطبيق إنستاغرام، تطبيقًا جديدًا يحمل اسم Layout، يُتيح للمُستخدمين إنشاء ما يُعرف بالصور المُجمَّعة Collage وذلك عبر دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة، ومن ثم مشاركتها عبر إنستاغرام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

يُتيح التطبيق للمُستخدم اختيار ما يصل إلى تسع صور، سواء من الصور الموجودة مُسبقًا في هاتفه، أو التقاط الصور الجديدة عبر التطبيق مُباشرةً. ومن ثم يعرض التطبيق للمُستخدم هذه الصور بشكل مجموعات بتصاميم مُختلفة بحيث يستطيع اختيار أفضلها وتعديله قبل نشره، بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

Randomly RemindMe

Screenshot at May 24 11:58:25 amهل تحتاج لمن يقوم بتذكيرك للقيام بمهام معيّنة عدة مرات يوميًا؟ رُبما كثرة العمل والضغوطات تُنسيك شرب الماء بشكلٍ كافٍ، أو رُبما تحتاج لترك الكمبيوتر والتحرّك لعدة دقائق منعًا للآثار الضارّة التي يُخلّفها الجلوس الطويل. أيًا ما كان الأمر الذي تحتاج إلى تذكيرٍ فيه، فإن تطبيق Randomly RemindMe يقوم بهذه المهمة بسهولة وفعالية.

قد تكون أبرز ميزة في التطبيق هي تقديمه للتذكيرات بأوقات عشوائية، وبالتالي لن تحتاج لضبطه وإعداده عبر إدخال أوقات معيّنة، لكنه يتيح أيضًا التذكير بأوقات مُعينة إن أردت. يوفر التطبيق إدخال التذكيرات بمواضيع مُختلفة، ويُمكن تخصيص كُل تذكير بضوء تنبيهي أو صوت خاص به، أو حتى بنمط مُعين للاهتزاز.

DeeMe

Screenshot at May 24 12:08:15 pmتطبيق جديد للمُراسلة عبر الصور. يُتيح التطبيق التقاط الصور والكتابة عليها وفق عدة خيارات وخطوط، بالإضافة إلى استخدام العديد من المُلصقات والأيقونات بأشكال مُختلفة، وتطبيق العديد من الفلاتر المتوفرة على الصور لإرسالها كرسائل مصوّرة.

MixRadio

Screenshot at May 24 12:24:01 pmتطبيق راديو جديد يُقدم عدد من الميزات التي يتفوّق بها على تطبيقات الراديو المجانية، إذ يُتيح تحميل الأغاني للاستماع لها دون اتصال بالإنترنت (مجانًا) كما يُقدم التوصيات بناءً على ما تُحب الاستماع إليه من الفنانين أو أنواع الموسيقى، بالإضافة إلى تقديم ألبومات جاهزة بحسب النوع، تحتوي على موسيقا خاصة بمُختلف المواضيع.

The post أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول