X

سامسونغ تحتل صدارة مصنعي الهواتف في الهند

على الرغم من التوقعات، لا زالت سامسونغ تحتل صدارة تصنيع الهواتف الذكية في مختلف الأسواق العالمية و الناشئة أيضا، و قد إستطاعت التغلب على المنافسة الحالية في الهند بجدارة.

حيث أشار تقرير من مؤسسة Counterpoint للأبحاث، إلى أن العملاقة الكورية إستطاعت رفع نسبتها في السوق إلى نسبة 23.2 في الربع الثالث من السنة الحالية، و قد إستطاعت الإبقاء على هذه النسبة بفضل خطوط إنتاجها المتنوعة بين هواتف متوسطة و منخفضة التكلفة مثل سلسلة Galaxy J و Galaxy A.

هذا لا يعني أن سامسونغ في بر الأمان، حيث أن شركات صينية مثل هواوي و شايومي قد ترتفع نسبتهما في السوق في غضون السنوات الخمس القليلة لتصبح بالفعل هي المهيمنة، لكن يبدوا أن قوة إنتاج سامسونغ و قدرتها التسويقية على مدار واسع هي ما يبقيها حاليا في القمة إلى جانب آبل الأمريكية.

الجدير بالذكر أن سامسونغ أيضا تواصل إغناء خطوط إنتاجها المنخفضة و ذلك عن طريق هاتفي Galaxy On5 و Galaxy On7 حيث أن كلا الجهازين يقدمان مواصفات لا بأس بها و أسعار تبدأ من 135 دولار إلى حدود 165 دولار أمريكي.

ما رأيكم حول الخبر، هل تعتقدون أن سامسونغ ستحافظ على صدارتها لوقت طويل؟ أم أن بداية النهاية قد حانت مع ظهور أسطول من الشركات الصينية التي تستطيع تحمل تكاليف صنع هواتف راقية بأسعار منخفضة؟

Leave a Comment