سنودن: أستخدم تطبيق Signal للدردشة

أخبار أندرويد أضف تعليق

signal-840x491

قال “إدوارد سنودن” الشخصية المُثيرة للجدل والذي يتحدّث دائمًا عن أهميّة الخصوصيّة في كافًة وسائل الاتصال، أنّه شخصيًّا يستخدم تطبيق Signal Private Messenger للدردشة، وذلك في تغريدة نشرها سابقاً على موقع تويتر في الأمس.

يأتي Signal من تطوير شركة Open Whisper Systems المشهورة بتطوير تطبيقات المحادثة العالية التشفير، كتطبيق RedPhone للاتصالات المُشفّرة والذي نصحنا باستخدامه سابقًا و تطبيق TextSecure الذي يُعد من أكثر تطبيقات الدردشة أمنًا.

مايميًز تطبيق Signal أنه يدمج كافّة خصائص التطبيقين السابقين، حيث  يستخدم أقوى أنواع التشفير end-to-end encryption، أي أن التشفير يتم على هاتفي طرفي المُحادثة، مما يعني أن حتى مخدمات الشركة لاتستطيع فك تشفير المحادثة. ومن الجدير بالذّكر بأن شركة واتساب تعاونت مسبقًا مع  Open Whisper Systems لتأمين هذا التشفير لتطبيقها في العام الماضي.

يُذكر بأن سنودن هو المُتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA وصاحب التسريبات الشهيرة التي كشفت تجسس الحكومة الأمريكية على مستخدمي الإنترنت، قد حذّر سابقاً من استخدام تطبيقات جوجل وفيس بوك ودروب بوكس بسبب أن بعض خدمات هذه الشركات تكون غير مشفّرة، أو بسبب أن هذه الشركات مُجبرة وفق القانون الأمريكي على تسليم معلومات المستخدمين في حال طلبت منها المحاكم الأمريكية ذلك.

هل قمت باستخدام أحد هذه التطبيقات سابقاً؟ يمكنك تحميل Signal Private Messenger من جوجل بلاي.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول