أندرويد مارشملو يبدأ بأخذ حصّته بين الهواتف

أخبار أندرويد أضف تعليق

مارشملو

قامت جوجل بتحديث جدول إحصائياتها لنسخ الأندرويد لهذا الشهر من عام 2015، وقد دخلت النسخة الأخير 6.0 التي تحمل اسم مارشملو Android M في هذه الإحصائية لأول مرة منذ إطلاقها في بداية شهر أكتوبر الماضي .

فكما يٌوضّح الرسم التعبيري والجدول المُرفق، فإن هواتف الأندرويد بدأت بتذوّق المارشملو، حيث تنتشر النسخة الآن على 0.3% من هواتف الأندرويد المُفعّلة في السوق.

مارشملو

ومن المؤكّد أن هذه النسبة ستزيد مع مرور الوقت، فكما نعلم منذ شهر تقريبًا بدأ التحديث بالوصول إلى أجهزة نيكسوس و أجهزة Android One، وأعلنت كل من  سوني و موتورولا عن أجهزتها التي ستحصل على أندرويد 6.0، وقالت إتش تي سي أن نسخة جوجل بلاي من One M8 ستحصل عليها هذا الشهر، كما نشر موقع  SamMobile قائمة غير رسمية بأجهزة سامسونج التي ستحصل على أندرويد M، واذا كنت تريد ماهي أهم ميزات هذه النسخة من أندرويد يمكنك مراجعة مقالنا الذي تحدّث عن أفضل 5 ميّزات في أندرويد 6.0 (مارشميلو).

ومن الجدير بالذّكر أن نسخة 4.4 كيت كات تحتلّ المرتبة الأولى حيث تنتشر على 37 % من أجهزة الأندرويد الموجودة حاليًّا، وتأتي بعدها نسخة  الجيلي بين Jelly Bean بـ 29%، بينما تأتي نسخة المصّاصة Lollipop ثالثًا بـ 25.6%.

ماهي نسخة أندرويد الموجودة على هاتفك؟ وهل سيحصل هاتفك على المارشملو قريبًا؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول