X

بعد Stagefright، إكتشاف برمجية خبيثة جديدة في آلاف التطبيقات

من جديد، برمجية خبيثة تصيب آلاف تطبيقات الأندرويد بل و حتى لا يمكن حذفها. شركة Lookout Security المتخصصة بأمن الأنظمة أعلنت رصدها لبرمجية خبيثة تحمل إسم Trojanized Adware و التي تستهدف تطبيقات الأندرويد بإختلاف أنواعها.

الشركة الأمنية أيضا أرفقت مجموعة من الإرشادات لأصحاب هواتف الأندرويد، يمكنهم إتباعها للتحقق ما إذا كان الهاتف مصابا بهذه البرمجية الخبيثة، حيث أنها تصيب بشكل كبير تطبيقات الطرف الثالث التي تم تحميلها من متاجر غير Google Play، حيث أنها تستهدف هذه المتاجر بشكل أكبر لتصيب فيما بعد مختلف التطبيقات التي يتم تحميلها بشكل كبير من طرف المستخدمين.

حاليا، يوجد أزيد من 20 ألف تطبيق مصاب ببرمجية Trojanized Adware، و على المستخدمين الإنتباه إلى عدم تحميل أي تطبيق طرف ثالث سواء من خلال رابط APK أو متجر آخر غير Google Play أو مصدر تصرح به جوجل للتحميل منه.

الجدير بالذكر أن ثغرة Stagefright لا تزال موجودة، و هي نفسها التي دفعت الشركات للقيام بإرسال تحديثات أمنية بشكل شهري لهواتفها، فهل ستتوسع هذه الجرثومة الخبيثة لتصل إلى المتجر، خصوصا أن شركة Lookout Security أكدت أنه توجد إحتمالية إصابة تطبيقات من المتجر بها؟

Leave a Comment