X

تطبيق Opera Max سيكون متاحا قريبا على هواتف الأندرويد

لعل شركة أوبرا هي من بين الشركات القليلة المهتمة بضغط و تقليص كمية البيانات التي نستهلكها أثناء تصفح الويب على هواتفنا الذكية، تحميل الألعاب و التطبيقات و مشاهدة الفيديو بدقات عالية.

بغض النظر عن التحديثات التي تجريها الشركة على متصفحها الشهير Opera و التي تهدف طبعا ليس فقط إلى تحسين تجربة المستخدم بل أيضا إلى ضغط البيانات التي يستعملها المتصفح نفسه و بالتالي المساهمة في تخزين كمية إلى وقت لاحق، و قد أعلنت مؤخرا عن Opera Max الذي سيكون بمثابة أداة مستقلة عن المتصفح، و تعمل على نفس الهدف.

حيث سيتمكن مستخدموا هذا التطبيق من تقليص و ضغط البيانات إلى نسبة 50 في المئة أثناء تحميل الصور، الفيديو أو التطبيقات إلى غير ذلك. هذه الميزة ستكون فعالة أثناء الإعتماد على شبكات الجيل الثالث و الرابع خصوصا، حيث أنه لن يتم فقد أي محتوى أو جودة من الملفات.

الجدير بالذكر أن أوبرا عقدت شراكات مع مصنعين مثل سامسونغ، آيسر و شايومي، على أساس أن تأتي بعض إصدارات الهواتف من هذه الشركات مع تطبيق Opera Max، و قائمة الشركات تصل إلى حد 14 شركة أغلبها من آسيا.

وفقا لنفس الشركة، فمن المتوقع أن يكون التطبيق متاحا على أزيد من 100 مليون هاتف أندرويد مطلع العام المقبل، خصوصا على الهواتف المنخفضة التكلفة و المُوجهة إلى الأسواق الناشئة التي تعاني من مشاكل في الإتصال بالشبكات مثل الهند، إفريقيا و أمريكا اللاتينية.

Leave a Comment