خدمة Google Search تستطيع الآن الإجابة على أسئلة أكثر تعقيدًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

Google-Search-840x612

من يملك هاتفًا يعمل بنظام الأندرويد، يعلم ماهي أهمية Google Search بالنسبة له، وبعد إطلاق خدمة Google Now، أصبح التفاعل بين المستخدم والهاتف أسهل، وخصوصا أن جوجل دمجت الخدمتين معًا فأصبح الهاتف يجلب لك المعلومات بناءً على ماتقوم بالبحث عنه، كما تقوم جوجل باستمرار بتحديث هذه الخدمة وإضافة الميَزات لها وتحسين ظهور النتائج المطابقة للبحث وبسرعة أكبر.
Google-Search-840x612

أعلنت جوجل بالأمس عن تحديث جديد لـ Google Search يجعل هذه الخدمة أكثر ذكاءً، حيث ستستطيع الآن تصنيف المعلومات التي يتم سؤالها بحسب الوقت والأسخاص والأمكنة للوصول إلى الجواب الصح، فمثلًا إذا سألت جوجل: من هو الرئيس الأمريكي الذي كان يحكم عندما فاز فريق الـ Angels ببطولة البيسبول؟

ستقوم خدمة Google Search عندها بتحليل السؤال إلى أقسام، فالقسم الأول يبحث في قاعدة بيانات أسماء رؤساء العالم وتحديدًا الولايات المتحدة الأمريكية، والقسم الثاني سيبحث عن أسماء الرابحين في بطولات العالم للبيسبول على مدار السنين وتحديدًا لفريق Angels، وعندها سيحصل على تاريخ ليطابقه مع أسماء الرؤساء ليجلب لك الجواب الصح.

ويقول أحد المدراء المسؤولين عن المشروع Satyajeet Salgar، أن Google Search كالطفل الصغير الذي يتعلم كيف الكلام، ومع مرور الوقت وزيادة التعقيد في الخوارزميّات المستخدمة فيه سيصبح أكثر قدرةً على فهم وتحليل الكلام الموجّه له من الإنسان.

هذا التحديث تم تطبيقه في مخدمات جوجل، ويفترض أن يكون الجميع قادرين على استخدام هذه الخدمة، ولكنها مازالت تتطور لذلك يمكن أن لاتحصل على جميع أجوبتك إذا لم تسأل السؤال بشكل صحيح.

هل قمت بسؤال جوجل عن معلومات من هذا النوع؟ وماهو الرد الذي تلقّيته؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول