حوار الجمعة: ما هو أفضل هاتف أندرويد صدر في 2015؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

2015-Android-Flagships1

كان العام 2015 المُشارف الآن على نهايته حافلًا بالكثير من الهواتف المتنوّعة، ورغم أننا نستطيع أن نقول نفس الأمر عن كُل عام من الأعوام الماضية، إلّا أن 2015 شهد بعض التغييرات الجديدة عمّا ألفناه سابقًا، حيث صعدت ما عُرِفَت بأجهزة (أعلى الفئة المتوسّطة) كي تُحقق رواجًا كبيرًا بين المُستخدمين بمواصفاتها وجودتها الممتازة وسعرها المتوسّط، كما انتشرت الهواتف الرخيصة وخاصةً تلك الصادرة من الصين انتشار النار في الهشيم.

الانتشار الواسع لهواتف أعلى الفئة المتوسّطة، والهواتف الرخيصة أثّر وفقًا لدراسات السّوق بشكلٍ كبير على أجهزة الفئة العُليا التي كانت تُعتبر الفئة الرائدة ومحط الأنظار في السابق، مما أدّى إلى تراجع كبير في الأرباح تحدّثت عنه جميع الدراسات عانت منه الشركات التي تعتمد في دخلها بشكلٍ كبيرٍ على مبيعاتها من أجهزة الفئة العالية، ومن أبرزها التراجع الذي عانت منه سامسونج.

ما حدث في هذا العام أن فارق المواصفات لم يعد هائلًا بين أجهزة الفئة العُليا، وأجهزة أعلى الفئة المتوسّطة، فقد بات الكثير من المُستخدمين يُفضّلون شراء هاتف بشاشة من دقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية (وبهيكل معدني أحيانًا) بحوالي 300 دولار (أو أقل)، على دفع ما يُعادل 600 دولار من أجل الحصول على هاتف بشاشة من دقة QHD مع 3 او حتى 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

لكن هل هذا كافٍ كي يُغيّر المفهوم حول ما يعتبره المُستخدمون (أفضل) هاتف؟

سامسونج، الشركة الأكبر في سوق هواتف الأندرويد طرحت هواتفها الجديدة لهذا العام من سلسلة S6 و Note 5 بتصميم جديد كُليًا. إل جي استمرّت بنفس لُغة التصميم مع تحسين في الميّزات وهذا ما يتجلّى واضحًا في هاتف LG G4 ثم عادت الشركة وأطلقت LG V10 كأوّل هاتف من نوعه من إنتاج الشركة. سوني أيضًا قدّمت شيئًا متوقعًا في سلسلتها Xperia لكنها كانت أول شركة تطرح هاتفًا بشاشة من دقة 4K وهو Xperia Z5 Premium. وهواوي قدّمت هاتف Mate S المعدني ذو التصميم المميز والسّعر المُنافس، كما قدّمت هاتف جوجل الرسمي Nexus 6p الذي يُعتبر قفزةً نوعيةً لو قارنّاه بهواتف جوجل في السنوات السابقة.

وبالحديث عن أعلى الفئة المتوسّطة لا يُمكننا أن نتجاهل OnePlus 2 كما لا يُمكن أن نتجاهل HTC One A9 الذي طرحته الشركة التايوانية لتفادي السقطة التي عانت منها بعد One M9، ويجدر بنا كذلك الحديث عن هواتف شركة Xiaomi المتنوعة التي تم تقديمها بمواصفات عالية وأسعار متوسّطة وأجهزة موتورولا مثل الجيل الثاني من Moto X و Moto X Play.

بالتأكيد لا يتّسع المجال هُنا لذكر جميع ما تم طرحه هذا العام، لهذا علينا الآن توجيه السّؤال للقُرّاء: برأيك ما هو أفضل هاتف أندرويد تم إصداره هذا العام ولماذا؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول