أندرويد Lollipop يستحوذ على 32% من إجمالي هواتف الأندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

android-distribution-jan-2016

قامت جوجل بنشر الإحصاء الجديد المتعلق بنسب انتشار أنظمة الأندرويد عبر إصداراتها المختلفة، حيث أشار الإحصاء الأخير إلى تزايد عدد الأجهزة المعتمدة على نظام أندرويد Lollipop 5.0 مع تزايدٍ صغير جدًا بعدد الأجهزة المعتمدة على إصدار أندرويد Marshmallow 6.0.

android-distribution-jan-2016

تشير الإحصائية إلى أن نظام Lollipop يستحوذ على 32.6% من إجمالي الهواتف الذكية المعتمدة على نظام الأندرويد، محققًا زيادة قدرها 3% تقريبًا عن شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث كانت تبلغ نسبة استحواذه 29.5%. بالمقارنة، فإن نظام أندرويد Marshmallow 6.0 الجديد لم يتمكن من الحصول على أكثر من 0.7% من إجمالي الهواتف الذكية المعتمدة على نظام الأندرويد، وحقق زيادةً ضئيلة قدرها 0.2% عن شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث كانت تبلغ نسبة استحواذه 0.5%.

حتى الآن، لا يزال نظام أندرويد KitKat 4.4 هو الأكثر شعبيةً وانتشارًا، محققًا نسبة قدرها 36.1% من إجمالي هواتف الأندرويد، مع تراجعٍ بسيط في حصته عن شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث كانت تبلغ نسبته 36.6%. نظام أندرويد Jelly Bean بإصداراته المختلفة يمتلك حصة قدرها 24.7%، مقارنةً مع حصته في شهر ديسمبر/كانون الأول التي كانت تبلغ 26.9%.

الإحصاء الكامل يشير لنسب انتشار أنظمة الأندرويد حتى نظام أندرويد 2.2 Froyo، وصرحت جوجل أن إصدارات الأندرويد الأقدم لم تؤخذ بالتقييم، اعتمادًا على أن حصتها الإجمالية لا تتجاوز 1%.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول