سنة كارثية: مبيعات إتش تي سي انخفضت 35% في 2015

أخبار أندرويد أضف تعليق

htc-ardroid

أعلنت شركة إتش تي سي عن الحصيلة الكلية لمبيعات سنة 2015 الماضية: انخفاض المبيعات بنسبة 35% عن 2014، حيث حققت الشركة مدخولًا قدره 3.65 مليار دولار، مُقارنةً مع 5.64 مليار دولار في عام 2014.

لم يعد هنالك حاجة لذكر تفاصيل العام الماضي بالنسبة لشركة إتش تي سي: كان عامًا كارثيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فبعد نجاحٍ كبير مع هواتف HTC One M7 و HTC One M8 أتى هاتف HTC One M9 ليمثل خيبة أمل كبيرة بالنسبة للمستخدمين: لم يكن هنالك تحسين ملحوظ بالأداء عن هاتف One M8، فضلًا عن اعتماده على نفس الشكل – تقريبًا، والأهم، مشاكل ارتفاع الحرارة التي رافقت شريحة Snapdragon 810 المُستخدمة ضمن الجهاز.

HTC-2015-revenue

أصداء السنة الكارثية بدأت مع حصيلة المبيعات حتى نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، والذي سجل تراجعًا بنسبة 60% مقارنةً بنفس الشهر من عام 2014. انتعشت الشركة بشكلٍ قليل مع إطلاق هاتف HTC One A9 الذي سجل عودةً جيدة – نسبيًا – للشركة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، إلا أن المبيعات استمرت بتسجيل انخفاضٍ كبير. حتى مع مبيعات شهر ديسمبر/كانون الأول التي تعول عليها الشركات كثيرًا، بسبب وجود فترة الأعياد وإقبال المستخدمين على شراء الأجهزة بشكلٍ كبير، سجلت الشركة تراجعًا قدره 57% بالمبيعات مقياسًا بنفس الشهر من عام 2014. كحصيلة، أنهت الشركة عام 2015 بتراجعٍ بالمبيعات قدره 35%.

من ناحيةٍ أخرى، لم تتوقف الشركة عن العمل لتفادي أزمتها المالية الخانقة، فقد قامت بإطلاق هاتف One A9 الذي سجل نجاحًا جيدًا لها، ومن ثم أطلقت هاتف One X9 الذي تمتع بمواصفاتٍ أقوى وسعرٍ أرخص وخصصته الشركة للسوق الصينية (حتى الآن)، وهي تعمل الآن على إطلاق نظارة HTC Vive التي تُعوّل الشركة عليها كثيرًا، كما ينتظر المُستخدمون إطلاق هاتف HTC One M10 المفترض، ليكون العلامة المميزة للشركة في العام الجديد كما نأمل. من الغريب أيضًا عدم وجود تسريبات أو معلومات تشير للهاتف المقبل وميزاته ومواصفاته، في ظل التسريبات الكثيرة التي نشاهدها حول أجهزة سامسونج وإل جي وشياومي وهواوي وغيرها. هل تُحضّر الشركة لمفاجأةٍ عبر إطلاق هاتفٍ “جبار” يفوق كل التوقعات؟ شخصيًا آمل ذلك، لأنه سيكون من المؤسف خسارة إتش تي سي في سوق الهواتف الذكية، بعد أن قدمت سابقًا العديد من الهواتف المتميزة.

برأيكم، ما الذي يجب أن تقوم به الشركة لتفادي أزمتها المالية والعودة لسابق قوتها؟ وهل تكفي الخطوات التي قامت بها حتى الآن؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول