X

60 مليون هاتف هي حصيلة مبيعات إل جي في السنة الفارطة

إل جي معروفة ببعض من أرقى الهواتف في السوق حاليا، لكن و مع ذلك فقد شهدت بعض المشاكل المالية أيضا في تحقيق أي أرباح مقارنة بمنافساتها. سبق للشركة الإعلان عن G4 الذي يقدم مواصفات قوية مع تصميم فريد يغطيه جلد أصلي من الجهة الخلفية، و مؤخرا أيضا أعلنت عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين لهذه السنة بعد V10 الذي حقق نجاحا لا بأس به في أسواق عالمية مثل الولايات المتحدة.

الشركة أدلت ببعض الأرقام في تقريرها الأخير و الذي يشير إلى بيعها أزيد من 60 مليون هاتف في سنة 2015، حيث شكل الربع الأخير منها ما يصل إلى 15.3 مليون جهاز، ما يعني مستوى أكبر بقليل عن سنة 2014. معظم الهواتف التي تم بيعها من طرف إل جي في الربع الأخير تدعم شبكات 4G، حيث شكلت 10 ملايين جهاز و هذا يعود إلى إهتمام الأسواق الناشئة بهذه التقنية و رغبة منهم بالإعتماد عليها بشكل أكبر من باقي أشكال الإتصال اللاسلكي.

العوائد الإجمالية وصلت إلى 3.26 مليار دولار في الربع الرابع من 2015، و هو أعلى بـ 12 في المئة من الربع الثالث و ذلك بفضل هاتف V10 الذي إستطاعت من خلاله إل جي إستعادة أرقامها المالية لبعض الوقت.

حاليا لا نعلم ما إذا كانت إل جي قادرة على الرفع من مبيعاتها و أرباحها، إلا أن الوتيرة الحالية قد لا تكون لصالح الشركة في هذه السنة خصوصا مع تقدم هواوي و سامسونغ في أسواق أجنبية جديدة ما يضاعف من أرباحها السنوية.

Leave a Comment