X

إشاعات : قدوم خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي من شركة جوجل

وفق ما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادر قالت إنها مطلعة، فإن شركة Google تعمل على خوذة جديدة للواقع الإفتراضي ستكون مستقلة تماما، و على مايبدو فإن الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي القادمة من شركة جوجل ستعمل من دون الحاجة إلى الهاتف الذكي أو الحاسب، خلافا لخوذة Google Cardboard أو الخودات المصنعة في الشركات الاخرى.

وستتضمن نظارة الواقع الافتراضي التي تعمل جوجل على تطويرها شاشة، ومعالجات قوية، وكاميرات أمامية، وفق ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أحد مصادرها الذي قال أيضًا إن جوجل تعتزم استخدم رقائق إلكترونية من شركة Movidius، التي تستخدم الكاميرات لتتبع حركة رأس المستخدم.

التقرير تحدث أيضا عن خطة شركة Google لإصدار نسخة محسنة من خوذة الواقع الإفتراضي Google Cardboard الكرتونية والتي تتطلب الإقتران مع الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي، بحيث من المفترض أن تأتي هذه النسخة المحسنة من خوذة Google Cardboard مع ميزات متقدمة ومع مستشعرات جديدة.

في حين لم يتم بعد تأكيد توقيت صدور الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي فعلى ما يبدو لا تزال قيد التطوير حاليا، لذلك قد لا يتم إطلاقها هذا العام، أو قد تلغيها جوجل كما فعلت مع مجموعة من مشاريعها.

Leave a Comment