تحديث كبير لتطبيق تيليغرام يجلب العديد من الميّزات لمُختلف خصائص التطبيق

أخبار أندرويد أضف تعليق

telegram-2

أعلن الفريق المُطوّر لتطبيق المحادثة الشهير تيليغرام عن إطلاق تحديثٍ جديد للتطبيق، يجلب العديد من الميزات وإمكانيات التخصيص الجديدة للتطبيق. التحديث الجديد متوفر الآن للتحميل عبر متجر بلاي.

أهم الميزات التي جلبها التحديث الجديد: 

  • أصبحت غرف المحادثة السرية Secret Chats تتضمن كافة ميزات المحادثة التي تتضمنها غرف المحادثة العادية، حيث أصبح بالإمكان استخدام ميزة Inline Bots لتضمين صور Gif، وروابط الفيديوهات من اليوتيوب والمقالات من ويكيبيديا، وغيرها من الروابط المفيدة، ضمن غرف المحادثة السرية، وذلك بعد أن تم إطلاق هذه الميزة سابقًا. (للمزيد حول كيفية استخدام ميزة Inline Bots: اضغط هنا).

telegram-3

  • أصبح هنالك المزيد من خيارات الخصوصية والحماية، حيث أصبح بإمكان المستخدم اختيار من يستطيع أن يقوم بإضافته للقنوات ومجموعات المحادثة.
  • حصلت الرسائل الصوتية ضمن التطبيق على خاصيةٍ جديدة، وهي عرض شكل الموجة الصوتية بعد إرسالها، حيث سيستطيع المستخدم مشاهدة شكل الموجة الممثلة للرسالة الصوتية التي أرسلها. فضلًا عن ذلك، يُمكن للمستخدم أن يستمع لتسجيلٍ صوتيّ قد وصل إليه، بينما يستطيع أن يقوم بمهامٍ أخرى في التطبيق مثل الانتقال لغرفة محادثة أخرى، دون أن يتوقف التسجيل.

telegram-1

  • أصبح نسخة التطبيق العاملة على هواتف الأندرويد تمتلك محررًا جديدًا للصور، حيث يمكن إجراء عدة عمليات تعديل بسيطة للصورة قبل إرسالها عبر التطبيق.

telegram-4
telegram-5

  • قدراتٍ جديدة لتسجيل الرسائل الصوتية والاستماع إليها (تجريبية): يتضمن التحديث الجديد ميزتين جديدتين أيضًا للرسائل الصوتية. الميزة الأولى هي ميزة “ارفع لتسمع Raise-to-listen” والتي يستطيع عبرها المستخدم أن يرفع الهاتف ليصبح قرب أذنه (كما لو أنه يريد إجراء اتصال عادي) والاستماع للتسجيل الصوتيّ الوارد. الميزة الثانية مشابهة، وهي ميزة “ارفع لتسجل Raise-to-speak”، حيث عند قيام المستخدم بتقريب الهاتف الذكيّ من أذنه سيستطيع أن يبدأ بتسجيل صوتيّ جديد، دون الحاجة للضغط على زر التسجيل الصوتيّ ضمن التطبيق. حصل التطبيق على هذه الميزات بفضل استغلال حساس التسارع، حساس المسافة، وحساس الجيروسكوب المضمنة في الهواتف الذكية. لا تزال هذه الميزات تجريبية، وقد لا يجدها كل المستخدمين في هواتفهم بعد التحديث الجديد. بكل الأحوال، وفي حال توافرت هذه الميزة ضمن هواتفكم، يجب أن تقوموا بتفعيل هذه الميزات من إعدادات التطبيق.
telegram-2
صورة للميزة التجريبية الجديدة. يمكن للمستخدم أن يستمع للتسجيل الذي قام به والتأكد منه قبل إرساله.

يبلغ حجم التحديث الجديد 18 ميغابايت، وهو يجلب العديد من الميزات الرائعة للتطبيق، والتي ستساعد حتمًا بتحقيق المزيد من الانتشار والنجاح له.

المصدر

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول