الإعلان عن هاتف Meizu Pro 5 العامل على نظام تشغيل أوبونتو

أخبار أندرويد أضف تعليق

Meizu-NIUX-render-Meizu-VP_1

أعلنت شركة Meizu الصينية عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد Meizu Pro 5 العامل على نظام تشغيل أوبونتو Ubuntu مفتوح المصدر، وذلك بالتعاون مع شركة كانونيكال المالكة لنظام تشغيل أوبونتو.

الهاتف بحد ذاته ليس جديدًا، حيث أطلقت مايزو هاتفها الجديد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكان يعتمد على نظام تشغيل أندرويد 5.1، إلا أنها قامت الآن بإطلاق نسخةٍ جديدة من الهاتف تعتمد على نظام لينوكس أوبنتو للهواتف الذكية، وليكون أقوى هاتف ذكي يعتمد على نظام أوبونتو تم إطلاقه حتى الآن.

Meizu-NIUX-render-Meizu-VP_1

بشكلٍ مشابه للنسخة الأصلية من هاتف Pro 5، يمتلك الهاتف الجديد المواصفات التالية: شريحة المعالجة هي Exynos 7420 من سامسونج بثمانية أنوية معالجة وبترددٍ قدره 2.1 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. الشاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل ومصنوعة بتقنية AMOLED. الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميغابيكسل مع تقنية التركيز التلقائي ومصباحي إضاءة من نوع LED Flash. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي SIM.

لم يذكر الإعلان الجديد مواصفات بطارية الهاتف الجديد، ولكن مع تطابق كل المواصفات الأساسية مع مواصفات النسخة الأصلية من الهاتف، يفترض أن يمتلك الهاتف الجديد بطاريةً بسعة 3050 ميللي آمبير/ساعي مع دعمٍ للاتصالات بمعيار 4G LTE.

سيبدأ الطلب المسبق للهاتف الجديد ابتداءً من معرض الهواتف العالمي المقبل MWC 2016، حيث سيعرض الهاتف لأول مرة مع توقع تحديد سعره وموعد توفره الرسميّ في الأسواق.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول