شياومي تُعلن رسميًا عن هاتفي Xiaomi Mi5 و Xiaomi Mi 4s

أخبار أندرويد أضف تعليق

xiaomi-mi5-ardroid

أعلنت شركة شياومي الصينية عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi5 المنتظر منذ فترةٍ طويلة، وذلك ضمن فعاليات معرض الهواتف العالميّ MWC 2016 في برشلونة. بالإضافة لذلك، قامت شياومي أيضًا بإطلاق هاتفها الجديد Xiaomi Mi 4S الذي يُعتبر نُسخةً مُطوّرة عن الهاتف السابق Xiaomi Mi4.

نظرة على Xiaomi Mi5

mi5-2

أخيرًا أطلقت شياومي تحفتها التي شوّقت لها كثيرًا، والتي طال انتظارها منذ عام 2014. بنظرةٍ عامة، يحمل الهاتف المُواصفات التي نتوقعها ضمن أي هاتفٍ رائد لعام 2016، من شريحة المُعالجة والكاميرا والهيكل والذواكر، ولكن مع الأسف ليس بالنسبة للشاشة، وهي النّقطة الوحيدة السلبية في الهاتف الجديد.

xiaomi-mi5-2

من ناحيةٍ أخرى، يحمل هاتف شياومي الجديد سعرًا مُنافسًا للغاية، ما يجعله صفقةً من الصعب رفضها، حيث يبدأ الهاتف بسعرٍ قدره 306 دولار أمريكيّ، وإن قامت شياومي بطرح الهاتف في الأسواق العالمية (كما هو مُتوقع) فإن الهاتف سيُشكل منافسًا جديًا لكل الشركات الأخرى، بفضل سعره المُغري جدًا، بغض النظر عن جودة أداء وتصنيع الهاتف (والتي لا يُمكن الحكم عليها حاليًا).

المُواصفات الكاملة Xiaomi Mi5

  • شريحة المعالجة Snapdragon 820 من كوالكوم مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530.
  • الذواكر: هنالك ثلاثة خيارات بالنسبة للذواكر، وجميعها من نوع LPDDR4 RAM. الأولى هي لذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت مع 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (معالج هذه النسخة يعمل بترددٍ قدره 1.8 غيغاهرتز). النسخة الثانية تحمل عشوائية بسعة 3 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت (معالج هذه النسخة يعمل بترددٍ قدره 2.15 غيغاهرتز). النسخة الثالثة والتي تم تسميتها Xiaomi Mi5 Pro تحمل ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت.
  • الشاشة بقياس 5.1 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية IPS LCD مع تزويدها بسطوعٍ عالي بفضل مصفوفة تتضمن 16 ثنائي مُصدر للضوء LED في الخلفية.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع استخدام مُثبتٍ بصريّ يعتمد على تقنية التثبيت رباعية المحاور الجديدة 4Axis OIS وحساس صورة من سوني Sony IMX 298 الذي يتضمن عدة تقنيات مُتقدمة مثل التركيز التلقائي المدعوم بالكشف عن الطور PDAF وتقنية عزل البكسلات DTI. وإمكانية تصوير الفيديو حتى دقة 4K (لم يتم توضيح كثافة الإطارات، وعلى الأغلب ستكون بكثافةٍ قدرها 30 إطار/ثانية). الكاميرا الأمامية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel، أي بحجم بيكسل قدره 2 ميكرون.
  • البطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريع من كوالكوم Qualcomm’s Quick Charge 3.0.
  • نظام التشغيل MIUI 7.0 المبني على نسخة أندرويد 6.0.
  • يتضمن منفذ microSD بالإضافة لمنفذ USB Type-C، بالإضافة لحساس بصمة تحت الزر الرئيسي باللوحة الأمامية للهاتف. 
  • الأبعاد: 144.55×969.2×7.25 ميللي متر وبوزنٍ منخفض قدره 129 غرام، مع طبقة حماية زجاجية من نوع 3D Glass على اللوحة الخلفية للجهاز.
  • هيكلٍ معدنيّ بالكامل، مع هيكلٍ مدعوم بالسيراميك بالنسبة لنموذج Xiaomi Mi5 Pro.
  • يدعم الاتصال اللاسلكي بمعيار 4G LTE Advanced الذي يسمح بسرعة تبادل بيانات تصل حتى 600 ميغابِت بالثانية وفقًا للإصدار Cat.12.

mi5-1
mi5-6

mi5-4

mi5-5

مُقابل هذه التشكيلة من المواصفات المُتقدمة (باستثناء الشاشة) سيتوّفر الهاتف الجديد من شياومي مقابل سعرٍ قدره 306 دولار أمريكي للنموذج الأول، و 352 دولار بالنسبة للنموذج الثاني و413 دولار بالنسبة لنموذج Mi5 Pro. الطلب المسبق على الهاتف بدء في الصين، وسيتوفر بشكلٍ رسميّ في الأسواق بدءًا من 1 مارس/آذار المقبل. لم تقم شياومي حتى الآن بالتصريح بشكلٍ رسميّ حول توفر الهاتف خارج السوق الصينية، إلا أن المرجح أنها ستقوم بذلك خلال الفترة المقبلة.

mi5-10

بشكلٍ عام، يمتلك الهاتف كل المواصفات العتادية التي تُصنفه كهاتفٍ من الفئة العليا. مُعالج هو الأقوى والأحدث حاليًا في السوق، ذواكر وصول عشوائي عالية السعة مع مساحة تخزين كبيرة، كاميرا عالية الدّقة مدعومة بحساس صورة عالي التقنية من سوني، حساس بصمة ومنفذ USB Type-C. السلبية الوحيدة هي الشاشة، والتي تشكل علامة استغراب كبيرة من حيث الدقة التي تُقدّمها. تبقى الميزة الأهم في الهاتف الجديد هي سعره المُنخفض (جدًا) والذي سيشكل السبب الأساسي بنجاحه، بغض النظر عن المُواصفات الأخرى. 

نظرة على هاتف Xiaomi Mi 4S

قامت شياومي أيضًا بإطلاق هاتف جديد آخر ضمن مؤتمرتها الصحفيّ اليوم، حيث أعلنت عن إطلاق هاتف Xiaomi Mi 4S الذي يشكل خليفةً لهاتف Mi 4i ويحتل موقعًا وسطيًا بينه وبين هاتف Mi5 من ناحية المواصفات. 

xiaomi-mi4s-1
xiaomi-mi4s-2

يعتمد الهاتف الجديد على شريحة Snapdragon 808 من كوالكوم سداسية الأنوية وبترددٍ قدره 2 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD. 

يمتلك الهاتف شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع طبقةٍ زجاجية أمامية وخلفية وإطارٍ معدنيّ على حواف الهاتف. الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مزودةٍ بتقنية التركيز التلقائي المتقدمة PDAF مع مصباحي إضاءة من نوع LED Flash بالإضافة لحساس بصمة على اللوحة الخلفية أسفل الكاميرا. 

xiaomi-mi4s-3
xiaomi-mi4s-4

يدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي SIM كما أنه مزود بمنفذ USB Type-C مع دعمٍ للاتصال اللاسلكي بتقنية 4G LTE Advanced. البطارية بسعة 3260 ميللي آمبير/ساعي مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0 من كوالكوم. 

يعمل الهاتف بنظام MIUI 7.0 من شياومي المبني على نظام أندرويد 6.0 وسيتوفر بسعرٍ قدره 260 دولار أمريكيّ، ما يجعله أيضًا صفقة ممتازة في مجال هواتف الفئة العليا. أيضًا، لم توضح شياومي موضوع التوفر العالميّ للهاتف الجديد. 

خلاصة: هل ستُغيّر شياومي من مُعادلة الهواتف الذكية؟ 

قدمت شياومي هواتف مُمتازة جدًا من ناحية المواصفات العتادية والتصميمية وبسعرٍ مُنافسٍ للغاية. لا يمكن أن يحلم أي شخص بالحصول على هاتفٍ من سامسونج أو سوني أو إتش تي سي بهذه المواصفات وبهذا السعر. مع ذلك، يبقى دومًا الشك القائم بجودة المُنتج الصينيّ، خصوصًا أن فارق الأسعار مُذهل وهو يتجاوز الضعف. سامسونج ستُطلق هاتف Galaxy S7 بسعرٍ يبدأ من 700 يورو، ما يعني أكثر من ضعف السعر الذي ستطلق به شياومي هاتف Xiaomi Mi5. هل يعقل أن تقدم شياومي نفس الجودة (على الأقل) وبأقل من نصف السعر؟ 

ما رأيكم بهواتف شياومي الجديدة؟ هل تعتقدون أن هاتف Xiaomi Mi5 سيستطيع منافسة الهواتف الرائدة من شركات مثل سامسونج وإل جي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات. 

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول