تطبيق المُساعد الصوتي HOUND Voice Search يصل إلى متجر بلاي كمُنافس قوي لـ Google Now

أخبار أندرويد أضف تعليق

hound

قبل فترة، أعلنت شركة SoundHound المطوّرة لتطبيق التعرّف إلى الموسيقا الشهير، عن الإطلاق التجريبي لتطبيق المُساعد الصوتي HOUND Voice Search & Assistant المُنافس لخدمة Google Now. واليوم أعلنت الشركة بأن التطبيق خرج من المرحلة التجريبية وبات متوفرًا في متجر بلاي.

بشكلٍ عام يهدف التطبيق إلى تقديم شيء شبيه بما تُقدمه Google Now من جوجل أو Siri من آبل أو Cortana من مايكروسوفت، لكن HOUND يحاول التميّز بعدد من الأمور.

أولًا، يتميّز التطبيق بإتاحته استخدام اللغة الطبيعية عند إلقاء الأوامر الصوتية، هذا يعني أنه لا حاجة لحفظ أية عبارات جاهزة وتذكرها. ورغم أن Google Now يُمكنها فهم الأوامر حتى لو لم تُنطق بحرفيتها، لكنها ما تزال بحاجة إلى نطق الأمر بطريقة مُعينة أقرب إلى الأوامر الافتراضية التي تعرفها الخدمة. لكن مع HOUND يُمكنك أن تطرح السؤال كيفما شئت (باللغة الإنكليزية فقط).

الميزة الثانية هي أن HOUND قابلة لتلقي الأوامر اللاحقة، أي المُكمّلة للأمر الأصلي، وفلترة النتائج. على سبيل المثال يُمكن أن تسألها أن تجد لك المطاعم القريبة، وبعد عرض النتائج يُمكن أن تطلب منها حذف المطاعم الهندية من النتائج، ومن ثم فرز المطاعم بحسب التكلفة … الخ. وكمثال آخر يُمكن أن تسألها عن المسافة بينك وبين مكانٍ مُعين. ومن ثم يمكن أن تسألها: “ما هي تكلفة الوصول إلى هُناك بواسطة Uber؟”.

للأسف، فإن الميزات المُتعلقة بمعلومات الأماكن (كالمطاعم والمقاهي والفنادق) محصورة بالولايات المتحدة وكندا فقط، لكن الأوامر الأخرى كالاستفسار عن الطقس والمسافات وإجراء الاتصالات الهاتفية والرسائل والتحكم بالموسيقا وإجراء الحسابات والإجابة على الأسئلة والاستفسارات العامة تعمل بشكل ممتاز.

قمت بتجربة الخدمة بشكلٍ سريع وهي مثيرة للإعجاب بالفعل. من الجرأة أن تُفكر الشركة بمُنافسة جوجل في هذا المجال، لكن من الواضح بأن HOUND لديه ما يُقدمه ويتميز به فعلًا خاصة أن هذا ما زال الإصدار الرسمي الأول، وأعتقد بأن الخدمة ستتطور بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

التطبيق متوفر عبر متجر بلاي لكنه قابل للتحميل في الولايات المتحدة وكندا فقط. تستطيع الحصول عليه بصيغة apk وتثبيته يدويًا عبر هذا الرابط.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول