X

Dell و Google تطلقان إثنين من الأدوات الأمنية

تعتبر الأدوات الأمنية المفتوحة المصدر من بين أهم الأدوات لحماية الأنظمة المعلوماتية. لذا فالشركات تسعى دائما إلى تعزيز أنظمتها الأمنية. ومن بين هذه الشركات Google و Dell اللتان أعلنتا في الأسبوع الماضي عن إطلاق إثنين من الأدوات الأمنية المفتوحة المصدر ،
وقد أعلنت شركة قوقل عن إطلاق أداتها المفتوحة المصدر التي تسمى VSAQ، وهذه الكلمة هي اختصار لـ Vendor Security Assessment Questionnairek، وذلك من أجل مساعدة مدراء النظام فيما يخص الإجراءات الأمنية، ويمكن لمسؤولي النظام الإجابة على سلسلة الإستبيان التي تقدمها أداة VSAQ، وذلك من أجل تحسين التدابير الأمنية للشركة.
أما بخصوص شركة Dell فقد أعلنت بدورها على إطلاق أداتها المفتوحة المصدر التي أطلقت عليها اسم DCEPT وهي اختصار بالإنجليزية والتي تعني Domain Controller Enticing Password Tripwire، ويجلى دور هذه الأداة في التكشف والتصدي للمهاجمين الذين سولت لهم أنفسهم استغلال أي منفذ من منافذ الويندوز، حيث أن هذه الأداة ” DCEPT ” عبارة عن مصيدة تسعى للإيقاء بالمهاجمين.
وللإستفادة من الأداتان بالمجان وبشكل كامل عبر الموقع الرسمي GitHub وذلك تحت رخصة مفتوحة المصدر . ولتحميل أداة VSAQ لشركة قوقل من هنا و أداة DCEPT لشركة ديل من هنا.
المصدر

Leave a Comment