تسريب: نوكيا ستطلق هاتف A1 بنظام أندرويد هذا العام

أخبار أندرويد أضف تعليق

nokia-logonokia-logo

بالعودة لعام 2013، قامت مايكروسوفت بشراء قطاع الهواتف الذكية في شركة نوكيا في صفقةٍ حصلت فيها مايكروسوفت على حقوق إنتاج الهواتف تحت اسم نوكيا، وكذلك حرمت الصفقة نوكيا من إنتاج أي هاتفٍ ذكيّ تحت اسمها حتى نهاية 2015. منذ ذلك الوقت، انتشرت الكثير من الشائعات والتسريبات حول خطط نوكيا المستقبلية، والتي كان أكثرها ضجةً التسريبات حول هاتف Nokia C1 والتي تبين لاحقًا أنها أخبار مزيفة.

بكل الأحوال، انتهى عام 2015 وأصبحت نوكيا الآن قادرة على إنتاج الهواتف، إن قررت هي ذلك. الآن يوجد تسريبٌ جديد تم نشره عبر موقع Android Authority يشير إلى أول صورة للهاتف الجديد الذي تعمل عليه نوكيا.

nokia-a1-exclusive

وفقًا للتسريب، فإن نوكيا ستعود لسوق الهواتف الذكية من بوابة نظام الأندرويد، حيث ستقوم بإطلاق هاتف Nokia A1 الذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة مع معالج Snapdragon 652 وشاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة Full HD.

بالنسبة للصورة المسربة نفسها، فهي تظهر شكل واجهة نظام تشغيل الهاتف، والتي تبدو غريبة نوعًا ما، حيث لا تشبه واجهة الأندرويد القياسية أو حتى واجهة نظام ويندوز 10 (في حال قررت نوكيا إطلاق نسخ تعتمد على نظام ويندوز 10) وهي على الأغلب واجهة Nokia Z Launcher الخاصة بنوكيا.

حاليًا، فإن هذا الخبر هو أول خبر يشير لعودة نوكيا لقطاع الهواتف الذكية، وأعتقد شخصيًا أنه سيكون من الرائع عودة شركة عريقة مثل نوكيا لتكون أحد أبرز اللاعبين في هذا المجال. على الرغم من النكسات الكارثية التي أصابت الشركة، فإن الشركة تمتلك خبرة كبيرة وتاريخًا هامًا في مسيرة تطور صناعة الهواتف وصولًا للهواتف الذكية، وأعتقد أنها تمتلك المقومات اللازمة لتقدم للمستخدمين منتجاتٍ بجودةٍ عالية.

بالنسبة لكم، هل تتمنون عودة نوكيا لتصنيع الهواتف الذكية؟ أم أنه لم يعد هنالك أي شيء جديد تستطيع أن تقدمه الشركة في هذا المجال؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول