جوجل تسحب كذبة أبريل “جيميل” بعد أن تسببت بفقدان البعض وظائفهم

أخبار أندرويد أضف تعليق

2560x14402560x1440

لم تسر كذبة الأوّل من نيسان/أبريل الخاصة بجوجل لهذا العام بشكلٍ صحيح، حيث عبّرت الشركة عن اعتذارها وسحبها لميزة “Mic Drop” من موقع بريدها الإلكتروني “جيميل” بعد أن تسببت بمشاكل في العمل للكثير من المُستخدمين.

الميزة التي تم إيقافها الآن هي عبارة عن زر جديد برتقالي اللون تمّت إضافته إلى جانب زر الإرسال في بريد جيميل، يُتيح للمُستخدم وبعد أن يكتب ردّه على مُحادثات العمل الطويلة والمملة إرفاق صورة GIF متحركة لشخصية من فيلم Minions تقوم بإسقاط مايكروفون (دلالةً على أن المُستخدم قال كلمته الأخيرة وأغلق الموضوع ولن يهتم بما سيقوله زملاء العمل بعد ذلك). وبالفعل بعد الضغط على الزر وإرسال الصورة المتحركة ستتم أرشفة المُحادثة ولن يستقبِل المُستخدم أية رسائل أخرى منها.

Gmail Mic Drop_Send

لكن يبدو أن الكثير من المُستخدمين الذين ظهر لديهم الخيار الجديد قاموا بتجربته دونما كثيرٍ من التفكير أو التدقيق، وقاموا بذلك لدى الرد على رسائل عمل رسمية، وقد اشتكى البعض على منتديات الدعم الفني التابعة لجوجل وعلى شبكات التواصل الاجتماعي بأنهم فقدوا وظائفهم بسبب هذا “المقلب” الذي لم يتفهّمه بعض المُدراء وأصحاب العمل.

جوجل لم تكن موفقةً في كذبة أبريل هذه، ويجب أن تكون هذه الحادثة درسًا للشركات التي تُريد طرح كذبات في أبريل، ألا تكون كذباتها من النوع الذي يُمكن أن يُغير طريقة عمل خدمة حقيقية ومُستخدمة من قبل مئات الملايين.

بالمُناسبة، لا تُصدق كل ما ستقرأه على الإنترنت اليوم!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول