X

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

The Cleaner

أحد التطبيقات الخاصة بتنظيف الهاتف الذكي من الملفات غير الهامة (ملفات كاش Cache) بالإضافة لإمكانية تسريع أداء الألعاب وإلغاء تثبيت التطبيقات الضارة، فضلًا عن حجمه الصغير الذي لا يتجاوز 6 ميغابايت، بخلاف تطبيقات التنظيف الأخرى التي تمتلك أحجامًا كبيرة. المراجعة الكاملة للتطبيق على موقعنا: اضغط هنا.

N Launcher – Android N Launcher






أحد التطبيقات الجديدة التي تقدم واجهة جديدة لمستخدمي هواتف الأندرويد، حيث تعتمد الواجهة الجديدة على بعض مُميزات النسخة التجريبية من نظام أندرويد المُقبل Android N. يتضمن اللانشر درج التطبيقات المُ، بالإضافة لميزة “Slide Screen”، حيث يمكن الحصول على شاشة تخصيص جديدة عند لمس الشاشة وسحبها لليسار، وذلك في حال كان المستخدم على الواجهة الرئيسية أو ضمن درج التطبيقات. يتضمن اللانشر أيضًا ميزاتٍ أخرى مثل إمكانية تخصيص مجلدات التطبيقات وشكل الانتقالات Animations وتخصيص التنبيهات والإشعارات. لن يُقدّم هذا التطبيق ميزة تعدد النوافذ Multi-Window الموجودة في النسخة التجريبية من Android N.

Rocket VPN




أحد التطبيقات الخاصة بإنشاء شبكات الاتصال الوهمية VPN لمستخدمي الهواتف الذكية، وهو يقدم عدة خيارات للمستخدمين من حيث تحديد مخدم الاتصال، وتخصيص تطبيقاتٍ معينة كي تفتح من مخدمٍ معين. يقدم التطبيق 500 ميغابايت مجانية من التصفح شهريًا، ويمكن زيادة حجم التصفح ليصبح غير محدود بكلفة 4.75 دولار. المراجعة الكاملة للتطبيق على موقعنا: اضغط هنا.

 DriodID



تطبيق جديد يسمح لمستخدمي هواتف الأندرويد بفتح حواسيب آبل اعتمادًا على قارئ البصمة في الهاتف الذكيّ. يجب أن يتم تحميل التطبيق على الهاتف الذكيّ وعلى حاسب Macbook ومن ثم إدخال رمز لربط التطبيق مع الحاسب، ومن ثم سيكون المستخدم قادرًا على فتح حاسبه الشخصيّ من هاتفه الذكيّ. يتطلب التطبيق أن يكون الهاتف الذكيّ يعمل بنسخة أندرويد مارشميلو (وما فوق) وبالنسبة لهواتف سامسونج يمكن أن يكون عاملًا على نظام أندرويد لوليبوب (وما فوق)، بالإضافة لوجود تطبيق Mac Client app على حاسب Macbook.

Maker Stories




جاء دور الجنس اللطيف! هذا التطبيق مخصص للسيدات (والآنسات طبعًا) اللواتي يرغبن بسرد خبرتهم أو قصتهم بطريقةٍ تفاعلية جميلة. يوفر التطبيق أدواتٍ تسمح بإنشاء قصةٍ نابعة من تجربة شخصية وسردها بشكلٍ مؤثر بما يُساهم بتبادل الخبرات والقصص. يسمح التطبيق أيضًا بمشاهدة القصص والخبرات التي تم صنعها ومشاركتها من قبل العديد من النساء، وتستطيع مستخدمة التطبيق أن تحدد كيفية مشاركة القصة التي قامت بإنشائها، سواء عبر التطبيق نفسه، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 edjing Scratch – digital vinyl

هل ترغب بأن تصبح موزع موسيقي ومعدل أغاني محترف ولا تمتلك المال الكافي لشراء العدة اللازمة؟ لا يوجد مشكلة، يمكنك البدء من هاتفك الذكيّ أو حاسبك اللوحيّ! يُوفر هذا التطبيق أداة مزج وتعديل موسيقي للأشخاص الذين يودون أن يُصبحوا “مازجين DJs”، حيث يتضمن التطبيق قرص افتراضي مُشابه للقرص المُستخدم في  الاستديوهات الحقيقية، ويمكن تحريك القرص باللمس، بالإضافة لخيارات صوتية متنوعة يمكن إضافتها. التكلفة الوحيدة التي يتوجب على المُستخدمين دفعها هي كلفة القطعة الإضافية الخارجية التي ترتبط مع التطبيق والهاتف الذكيّ، بما يقدم للمُستخدمين عدّة موسيقية مُتكاملة تمكّنهم من تعديل الأغاني بالطريقة التي يرغبونها. يُوّفر التطبيق أيضًا الولوج لأكثر من 50 مليون أغنية ومقطع موسيقي يمكن الاستماع لها وتعديلها. يتطلب التطبيق ألا يكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي على الهاتف الذكيّ أقل من 1 غيغابايت، كما يجب أن تكون نسخة الأندرويد 4.3 وما فوق.

 Cinematics: The Movie Guide






تطبيق جديد للأفلام ومحبي السينما، يوفر قاعدة بيانات ضخمة لكل ما يتعلق بأحدث الأفلام، الممثلين، المخرجين، تقييمات الأفلام، وذلك اعتمادًا على معلومات المواقع الرائدة بهذا المجال وهي IMDB و Rotten Tomatoes. يمكن للمستخدمين البحث عن الأفلام وقراءة مراجعاتها، أو البحث عن الممثلين وسيرهم الذاتية، كما يوجد خيارات متخصصة للبحث عن الأفلام، مثل سنة الإصدار أو تصنيف الفيلم (كوميدي، عائلي، رومانسي، دراما…الخ).

Reddit





وأخيرًا، تم إطلاق النسخة الرسمية للتطبيق الخاص بموقع Reddit الشهير على الهواتف الذكية. موقع Reddit هو أحد أشهر وأقدم الشبكات الاجتماعية، التي تعتمد على تفاعل المستخدمين وتقييمات الأجوبة من أجل الحصول على المعلومة. بالنسبة للتطبيق، فهو يوفر واجهة كاملة للموقع على الهواتف الذكية، بكل الميزات التي يتضمنها، وبما يسمح بتحقيق مزيدٍ من التفاعل على الموقع. المراجعة الكاملة للتطبيق على موقعنا: اضغط هنا.

 WhatsApp

حصل تطبيق المحادثة والاتصال “واتساب” على تحديثٍ جديد جلب للمستخدمين ميزة التشفير الكامل لمحادثاتهم، سواء كانت محادثات نصية أو مكالماتٍ صوتية، ما يوفر المزيد من حماية الخصوصية ويجعل محادثات المستخدمين أكثر أمنًا، بفضل اعتماد معيار “التشفير طرف-إلى-طرف End-to-End Encryption”. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

Facebook Messenger


حصل تطبيق المحادثة والاتصال “فيسبوك مسنجر Facebook Messenger” على تحديثٍ جديد جلب ميزة هامة للمستخدمين تسمح لهم بإنشاء طرقٍ جديدة للتعريف عن أنفسهم. عبر التحديث، أصبح بإمكان المستخدمين تخصيص شيفراتٍ خاصة بهم، بحيث يتم توليد شيفرة يستطيع المستخدم مشاركتها كمميزٍ خاصٍ به، كما يمكن إنشاء روابط مخصصة لكل مستخدم، أيضًا يمكن مشاركتها وإرسالها للآخرين. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

Leave a Comment