X

على خطى واتساب: فايبر يدعم التّشفير بين الطرفين، وميزة “الدردشة الخفية”

بدأ الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فايبر Viber بطرح تحديثٍ جديدٍ للتطبيق يجلب معه ميزة التشفير “طرف-إلى-طرف End-to-End Encryption” والتي توفر للمستخدمين أعلى درجة ممكن من حماية الخصوصية.

أصبح معيار التشفير “طرف-إلى-طرف” من مسلمات تطبيقات المحادثة والاتصال، وذلك في ظل توفيره لحماية عالية للمستخدمين من أي محاولة اختراق أو تجسس على حساباتهم الشخصية، خصوصًا مع تزايد اعتماد المستخدمين على الخدمات التي توفرها الهواتف الذكية، من إجراء المكالمات والمحادثة وصولًا للدفع عبر الهاتف الذكيّ نفسه.

من ناحيةٍ أخرى، يعمل القائمون على تطبيقات المحادثة على توفير كافة الميزات التي يرغب بها المستخدمون من أجل ضمان تفوقهم، ومع إعلان واتساب سابقًا عن دعم الميزة وتوفيرها لكل المستخدمين، ووجود تطبيقات محادثة واتصال تدعم هذا النمط من التشفير بشكلٍ افتراضيّ (مثل تطبيق SOMA وتيليغرام) أصبح من غير المنطقيّ ألا يوفر تطبيق فايبر هذه الميزة.

عند تحديث التطبيق للنسخة v6.0 سيحصل المستخدمون على ميزة تشفير المحادثات، كما أن التحديث جلب معه ميزة أخرى وهي “المحادثات المخفية Hidden Chats”، حيث يستطيع المستخدمون الآن أن يختاورا محادثة معينة كي يقوموا بإخفائها عن واجهة التطبيق، ولا يمكن فتحها أو الوصول إليها إلا عبر إدخال رمز سري يقوم المستخدم نفسه بوضعه.

التحديث بدأ بالوصول للمستخدمين من اليوم وسيستمر خلال الأيام المقبلة ليصل لكافة المستخدمين على أنظمة أندرويد و iOS. يمكنكم تحميل التحديث وتنصيبه عبر رابط التطبيق على متجر بلاي.

Leave a Comment