نظرة على ميزات تطبيق شاشة القفل الجديد من سامسونج Good Lock

أخبار أندرويد أضف تعليق

طرحت سامسونج قبل فترةٍ قصيرة وبشكلٍ تجريبي تطبيقًا جديدًا يمكن استخدامه كبديل مُتقدم لشاشة القفل الافتراضية في عدد من هواتفها أطلقت عليه اسم Good Lock. التطبيق الذي كان متوفرًا لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge فقط وفي الولايات المتحدة، أصبح الآن متوفرًا بشكل رسمي لهواتف S6 و S6 Edge و +S6 Edge و S6 Active و Note 5 ولمزيد من الدول.

الشركة نشرت للمرة الأولى شرحًا لأبرز ميزات التطبيق الذي يجعل شاشة القفل أكثر فائدة وقوة بفضل الميزات التالية:

تشغيل التطبيقات من شاشة القفل

يتيح Good Lock تشغيل التطبيقات من شاشة القفل مباشرة، حيث يتوفر درج للتطبيقات يمكن إظهاره من خلال السحب من الأسفل نحو الأعلى يمكن للمُستخدم تخصيصه بالاختصارات الخاصة بالتطبيقات التي يستخدمها بشكلٍ متكرر.

GL_0415_011

GL_0415_021

إمكانية وضع مجموعة من تطبيقات الويدجت المُصغّرة والتبديل بينها

GL_0415_031

تنظيم التنبيهات من شاشة القفل وتصنيفها تحت أقسام معينة. الضغط المطوّل على التنبيه يساعد في وضعه ضمن تصنيف معيّن. كما يتوفر الخيار Keep الذي يتيح حفظ التنبيه بحيث تستطيع مشاهدته لاحقًا كي تضمن عدم اختفائه من قائمة التنبيهات.

 

GL_0415_041 GL_0415_051

واجهات قابلة للتغيير التلقائي بحسب الوقت أو المكان

ميزة “روتين” Routine تتيح لك تخصيص شكل شاشة القفل ودرج التنبيهات الخاص بها وصورة الخلفية والألوان. هذه التخصيصات تتغير كما ترغب. على سبيل المثال يمكن إنشاء “روتين” للعمل يُظهر تطبيقات وألوان خاصة به أثناء تواجدك في العمل، وروتين آخر للمنزل فيه تطبيقات وألوان مختلفة.

GL_0415_061

GL_0415_071

ميزة التطبيقات الأخيرة Recents تتيح لك مشاهدة قائمة بالتطبيقات الأخيرة التي استخدمتها والانتقال بينها بشكلٍ سريع.

 

GL_0415_131 (1)

التطبيق لا يُعدل فقط على شاشة القفل بل أيضًا على قائمة التنبيهات الرئيسية التي تتضمن التحكم بالتنبيهات إضافةً إلى الإعدادات السريعة، وتقول الشركة أنها ستقوم بتحديث التطبيق مرة كل أسبوعين بناءً على ما تحصل عليه من آراء المستخدمين.

تطبيق Good Lock متوفر حاليًا ضمن متجر Galaxy Apps في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا وسنغافورة وكوريا، لكنك إن كنت تمتلك أحد الأجهزة المدعومة تستطيع تثبيته كملف APK من هنا، وبعد التثبيت سيتم إعادة تشغيل الجهاز لتفعيل شاشة القفل الجديدة.

هل جربت التطبيق؟ ما رأيك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول