خدمة قوقل للترجمة Google Translate تطفئ شمعتها العاشرة

غير مصنف أضف تعليق

أطفأت خدمة قوقل للترجمة Google Translate شمعتها العاشرة والتي تم إطلاقها منذ 28 أبريل من سنة 2006، وتعتبر هذه الخدمة هي الأولى في العالم والتي جاءت لكسر الحواجز بين الناس حول العالم، وذلك من أجل خلق فضاء لحسن التعامل بينهم وفهم كل واحد منهم لغة الآخر حيث وصل عدد اللغات لحد الآن إلى 103 لغة بعدما بدأت بلغتين فقط سنة 2006، ويهتم الملايين من المستخدمين بهذه الخدمة حول العالم.

وعرضت شركة قوقل في مدونتها الرسمية الأرقام الكبيرة لاستخدامها في خدمة الترجمة، حيث قالت أن أكثر من 100 مليار كلمة يتم ترجمتها يوميا، وأزيد من 500 مليون مستخدم يستفيدون من هذه الخدمة، وتعتبر اللغة العربية من بين اللغات الأكثر استعمالا في الترجمة. في حين أن ما يزيد عن 90 بالمائة من مستخدمي الخدمة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتتصدر دولة البرازيل قائمة هذه الدول.

قامت شركة قوقل بتطوير خدمتها للترجمة ، وإضافة  ميزات متعددة لها كل مرة، حيث أن قوقل قام بإضافة ميزة المحادثات عبر خدمة قوقل للترجمة سنة 2011 مع الإشارة إلى أن هذه الميزة تدعم فقط 32 لغة فقط حاليا في انتظار تطوير هذه الميزة وإضافة لغات أخرى مستقبلا.

هناك ميزة أخرى لا تقل أهمية عن الميزات التي ذكرناها، وهي ميزة الترجمة دون الحاجة للإتصال بالأنترنيت، لكن للإستفادة من هذه الخدمة لابد من تحميل الخزمة الخاصة بكل لغة على حدة. وفي الأخير قالت قوقل أنها ستقوم بتطوير أفضل لخدمتها قوقل للترجمة Google Translate في المستقبل القريب .

 

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول