متجر بلاي سيساعدكم على توفير أكبر مساحة مُمكنة على هاتفكم الذكيّ!

أخبار أندرويد أضف تعليق

يبدو أن جوجل قد بدأت بطرح تحديث جديد لمتجر التطبيقات الخاص بها جوجل بلاي Google Play Store، حيث ذكرت عدة تقارير أن المتجر أصبح يوفر ميزةً جديدة للمستخدمين تخبرهم حول التطبيقات التي تستهلك حجمًا كبيرًا من مساحة التخزين الخاصة بالجهاز.

عبر الميزة الجديدة، سيقوم المتجر بإخبار المستخدمين حول التطبيقات التي تشغل حجمًا كبيرًا، والتي لم يتم استخدامها منذ فترةٍ زمنية طويلة، ما يعني أن المستخدم قد لا يكون بحاجتها بشكلٍ فعليّ.

googla play uninstall manager

ستظهر هذه الاقتراحات عندما يريد المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق جديد ولا يمتلك المساحة الكافية له، حيث سيظهر التنبيه على شكل رسالة تخبره حول ضرورة توفير مساحة تخزين ضمن هاتفه الذكيّ، وستظهر اقتراحات للتطبيقات التي لم يستخدمها منذ فترة وتشغل حجمًا كبيرًا، والتي يمكن أن يتم إزالتها. أيضًا، سيظهر الاقتراح الجديد الحجم المطلوب توفيره من أجل تحميل التطبيق الجديد.

وفقًا للمعلومات المتوفرة حول الآن، فإن الميزة الجديدة محصورة فقط بالتطبيقات، بمعنى أن المتجر لن يقوم بتقديم اقتراحاتٍ حول الملفات الأخرى التي قد تشغل حجمًا كبيرًا على الهاتف الذكيّ، مثل الصور والفيديوهات والملفات المتنوعة.

لا يوجد إعلان رسميّ من جوجل حول طرح هذه الميزة، فعادةً ما تطرح جوجل هذه الميزات من مخدماتها بشكلٍ مباشر بدون الحاجة لتحميل وتنصيب أي تحديث.

بالنسبة لكم، هل ظهرت هذه الميزة على هواتفكم؟ ما رأيكم؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول