مبيعات آيفون تصل إلى مليار أخيرا

غير مصنف أضف تعليق

apple-store-santa-monica-1920

قامت العملاق الأمريكي، أبل، بالإعلان أمس الأربعاء عن نتائج أعمال الربع الثالث من السنة المالية 2016، والذي حققت خلاله إيرادات تقدر بـ 42.35 مليار دولار، في حين بلغت الأرباح حوالي 7.79 مليار دولار.

وذكرت أبل أن إيرادات مبيعات هواتف آيفون قد انخفضت بنسبة 23% في الربع الثالث، ويعتبر هذا الانخفاض أكبر من انخفاض الربع الماضي، في حين أصرت الشركة على توقعاتها بأنها ستحقق نموا ضخما في المبيعات خلال الربع المقبل، اعتمادا على هاتف آيفون 7 الذي سيتم طرحه خلال أسابيع.

ومن جانب أخر، وبعد تسعة سنوات فقط من إطلاقه، وصلت مبيعات آيفون إلى نادي المليار، حيث أعلنت آبل على موقعها أن تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أعلن رسمياً عن بيع جهاز آيفون رقم مليار خلال اجتماع للموظفين.

cook.0

كما لم توضح أبل بدقة عن بيع الآيفون مليار ومن اشتراه وفي أي متجر حصل هذا الأمر، لكنها نقطة هامة في تاريخ الشركة حيث يمثل الآيفون المصدر الرئيسي للدخل، ففي العادة تقوم أبل بتكريم المستخدمين المحظوظين الذين يقع ترتيبهم بأرقام قياسية في مبيعات الجهاز لكن لم تفصح الشركة عن أية تفاصيل حول هذا الأمر أيضا.

ومن الجدير ذكره أن  هذا الربع هو الثاني على التوالي الذي تتراجع فيه إيرادات الشركة، ومقارنة بنفس الربع من العام الماضي سنجد انخفاضا في الإيرادات بقيمة 14.6%.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول