كيف تزوّر موقعك الجغرافي لمنع التطبيقات من معرفة موقعك الفعلي؟

غير مصنف أضف تعليق

تزوير الموقع الجغرافي

تطلب الكثير من التطبيقات إذن الوصول إلى موقعك الجغرافي GPS لأسباب عديدة. بعض هذه التطبيقات لديها مبرر حقيقي لتحديد موقعك الجغرافي، كتطبيقات الخرائط أو تطبيقات الكاميرا التي تحتفظ بالموقع الجغرافي لكل صورة تلتقطها، لكن بعض التطبيقات الأخرى تطلب الحصول على معلومات موقعك الجغرافي من دون مبرر.

ماذا لو أردت استخدام أو تجربة بعض هذه التطبيقات لكنك لا ترغب مشاركتها موقعك الجغرافي؟ أو ماذا لو كانت بعض التطبيقات لا تعمل أو لا تقدّم خدمتها إلا للمستخدمين في مناطق معينة لكنك تريد تجربتها رغم ذلك؟

مهما كان السبب، يمكنك عمل ذلك بسهولة من خلال ضبط بعض إعدادات الهاتف والاستعانة بتطبيق خاص.

أولًا، قم بتثبيت تطبيق Fake GPS من متجر جوجل بلاي. لا داعي لتشغيل التطبيق الآن حيث علينا قبل ذلك ضبط إعدادات المطوّر بالشكل التالي:

قم بتفعيل خيارات المطوّر Developer Options في هاتفك إن لم تكن مفعّلة مسبقًا. افتح إعدادات الهاتف واذهب إلى آخر الصفحة. إن لم تعثر على خيار إعدادات المطوّر انقر على “حول الجهاز” About Device ثم اضغط على “معلومات حول البرنامج” Software Info للذهاب إلى الصفحة التي تعرض لك التفاصيل البرمجية لهاتفك. ابحث عن “رقم الإصدار” Build Number ثم اضغط عليه 7 مرات متتالية، وستظهر لك رسالة تخبرك أنه قد تم تفعيل إعدادات المطور.

عُد إلى صفحة الإعدادات الرئيسية وستجد خيار إعدادا المطوّر قد ظهر آخر الصفحة تقريبًا. ابحث عن الخيار المسمّى Mock location app. لو كانت واجهات هاتفك باللغة العربية ستجد الخيار باسم “تطبيق المواقع الوهمية”.

Skitch (7)

انقر عليه وستظهر لك قائمة فيها بعض التطبيقات، اختر من بينها تطبيق Fake GPS الذي قمت بتثبيته قبل قليل:

Skitch (8)

الآن أغلق الإعدادات وافتح تطبيق Fake GPS. واجهة التطبيق هي عبارة عن خريطة عليها نقطة زرقاء اللون، يمكنك تحريك الخريطة لوضع النقطة الزرقاء فوق أي بلد تريد. قم بتحريك الخريطة وضع النقطة الزرقاء في أي مكان آخر، ثم اضغط Start أعلى الشاشة:

Screenshot_20160729-183855 (1)

بمجرد الضغط على Start ستظهر بالنسبة لجميع التطبيقات وكأنك في الموقع الجغرافي الجديد الذي اخترته. كي تتأكد بأن التطبيق يعمل فعلًا، قم بفتح تطبيق خرائط جوجل Google Maps وستجد بأن التطبيق قد حدد موقعك فعلًا على أنه في المكان المزيّف.

سيبقى موقعك مزيفًا حتى تفتح تطبيق Fake GPS مرة أخرى ثم الضغط على Stop.

المصدر: كيف تزوّر موقعك الجغرافي لمنع التطبيقات من معرفة موقعك الفعلي؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول