مايكروسوفت تُطلق تطبيق Authenticator لتوفير حماية عالية للمُستخدمين

أخبار أندرويد أضف تعليق

Micorosoft Authenticator - ardroid

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تطبيقها الجديد Microsoft Authenticator الذي يوفر للمستخدمين خياراتٍ مُتقدمة من الحماية، وذلك عبر اعتماد ميزة التّحقق بخطوتين Two-Factor Authentication الشهيرة، والتي من شأنها توفير طبقة حماية إضافية ورفع درجة الحماية والخصوصية بشكلٍ كبير.

سابقًا، كانت مايكروسوفت تُوّفر لمُستخدميها خيارات الحماية المتقدمة عبر عدة تطبيقات وخدمات مثل Azure Authenticator وتطبيق Microsoft Account. ما قامت به مايكروسوفت هو جمع كافة الميزات والخدمات ضمن مكانٍ واحد عبر تطبيق Microsoft Authenticator.

يوفر التطبيق للمستخدمين طبقة حماية إضافية، فعندما يريد المستخدم الولوج إلى حسابه الشخصيّ على بريد Hotmail – على سبيل المثال – سيحتاج إلى عنوانه وكلمة المرور الخاصة به، بالإضافة إلى شيفرةٍ عشوائية تتكون من ثمانية أرقام يتم توليدها كل 30 ثانية على تطبيق Microsoft Authenticator. بهذه الصورة، فإن الحاسب الشخصيّ والهاتف الذكيّ سيعملان بشكلٍ مشابه للقفل والمفتاح، أي أن عملية تسجيل الدخول ستتطلب وجود الحاسب الشخصيّ ومعلومات تسجيل الدخول الأساسية، بالإضافة للهاتف الذكيّ الذي سيتم عبره الحصول على الشيفرة العشوائية من تطبيق Microsoft Authenticator.

Microsoft Authenticator-1
Microsoft Authenticator-2

أحد الميزات الهامة في التطبيق الجديد من مايكروسوفت أنه يمكن استخدامه ليس فقط لحماية الحسابات الشخصية على خدمات مايكروسوفت نفسها، بل يمكن استخدامه لحماية الحسابات الشخصية على مختلف أنواع الخدمات، مثل ياهو وبريد Gmail من جوجل وحتى الحسابات الشخصية للموظفين ضمن الشركات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشيفرة العشوائية التي يتم توليدها تتكون من 8 أرقام بدلًا من 6 كما في تطبيق Google Authenticator الخاص بجوجل.

Microsoft Authenticator-3
Microsoft Authenticator-4

بالنسبة للحسابات الخاصة بمايكروسوفت، يجب على المستخدمين أن يقوموا بتفعيل ميزة Two-Factor Authentication من إعدادات الحماية والخصوصية في حسابهم الشخصيّ، ومن ثم تحميل وتنصيب تطبيق Microsoft Authenticator، وأخيرًا إضافة حسابهم الشخصيّ على التطبيق، وعندها سيُطلب من المُستخدم في كل مرة يريد الدخول لحسابه الشخصيّ أن يُدخل كلمة المرور بالإضافة للشيفرة العشوائية التي يقوم التطبيق بتوليدها. الميزة الهامة هي السرعة في التزامن، حيث سيتلقى المستخدم على هاتفه الشخصيّ تنبيهًا بأن هنالك محاولة تسجيل دخوله على أحد حساباته الشخصية، وكل ما عليه القيام به هو قبول أو رفض هذه المحاولة. بالنسبة لإدخال الشيفرة العشوائية، فسيتم ذلك بشكلٍ تلقائيّ في حال اختار المستخدم خيار القبول، بدلًا من أن يقوم بكتابتها بشكلٍ يدويّ كما في تطبيقات الحماية الأخرى.

تطبيق Microsoft Authenticator متاح للتحميل لمستخدمي أنظمة أندرويد و iOS، وبالطبع لمستخدمي أنظمة ويندوز 10 على الهواتف الذكية. بالنسبة لمستخدمي أندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق مجانًا من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر: مايكروسوفت تُطلق تطبيق Authenticator لتوفير حماية عالية للمُستخدمين

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول