سامسونج تنتج أول معالج فى العالم بتقنية 10 نانومتر

غير مصنف أضف تعليق

Samsung-logo-2121

قامت شركة سامسونج بالإعلان عن نيتها في بدء إنتاج معالجات تعتمد على تقنية 10 نانومتر، وفقا لما ذكره الموقع الهندي phonearena .

وأشار الموقع أن شركة سامسونج تعتبر الشركة الأولى فى العالم التى أدخلت هذا المستوى المتطور من معالجات الهواتف الذكية من نوعية SoC، حيث تعتمد تقنية التصنيع 10 نانومتر FinFET على بنية ترانزستور ثلاثى الأبعاد والتى توفر تحسينات فى التصميم والتقنيات، وذلك مقارنة بالجيل السابق 14 نانومتر.

وأضاف أن هذه المعالجات توفر كفاءة أعلى بمقدار 30%، مع تحسين فى الأداء بنسبة 27%، وأقل استهلاكا للطاقة بحوالى 40%، فيما أشارت شركة سامسونج إلى أن هذه المعالجات الجديدة ستكون متاحة بداية العام المقبل.

maxresdefault

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الإنتاج التجارى للجيل الثانى من معالجات 10 نانومتر خلال النصف الثانى من العام المقبل، ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج هذه المعالجات فى أجهزتها المقبلة جلاكسى S8.

ومن مميزات المعالج قدرته على توفير استهلاك الطاقة، كما أنها ستعطى بطارية الجهاز أداء مرتفع للغاية وسيمكنها البقاء لفترة أطول من الإصدارات السابقة.

وعلى جانب أخر ذكرت بعض التقارير أن شركة TSMC تستعد لتصنيع رقائق باستخدام عمليات 7 نانومتر بداية من عام 2018، وعلى ما يبدو أن سامسونج تستعد لتحذو حذوها.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول